Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

زيادة مستدامة في المخزونات الأمريكية تُجبر أسعار النفط على التراجع

أسعار النفط

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أجبرت الزيادة المستدامة في مخزونات الخام بالولايات المتحدة الأمريكية، أسعار النفط على الاستمرار في الانخفاض لليوم الخامس على التوالي.

كما وتؤثر آثار جائحة كورونا على أسعار النفط، وهو ما يقوّض الطلب الذي يريده العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار النفط عانت من انخفاضات كبيرة العام الماضي، وهو ما دفع منظمة أوبك لاتخاذ خطوات جريئة بخفض الإنتاج.

أسعار النفط

وهبط خام برنت 37 سنتا أو ما يعادل 0.5 في المائة إلى 67.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 0535 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبط 0.6 في المائة أمس الأربعاء.

وتراجع الخام الأمريكي 32 سنتا أو ما يعادل 0.5 في المائة إلى 64.28 دولار للبرميل بعد أن هبط 0.3 في المائة في الجلسة السابقة.

وأظهرت بيانات حكومية أمس الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت للأسبوع الرابع على التوالي بعد أن اضطرت مصافي التكرير في الجنوب إلى الإغلاق بسبب طقس شتوي قارس.

وأثار تقرير للقطاع قدر أن المخزونات انخفضت الآمال في أن سلسلة الزيادات ربما توقفت.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي بعد يوم من تقدير لمعهد البترول الأمريكي أشار إلى انخفاض قدره مليون برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين والديزل مقابل توقعات بين المحللين لانخفاض.

تراجع الطلب

وفي سياق متصل، ترى وكالة الطاقة الدولية أن أسعار النفط قبل انتهاء جائحة كورونا، لن نشهدها مجددا بعد تعافي العالم من الوباء، وأن المستويات المرتفعة للنفط لن تعود.

وتأتي توقعات وكالة الطاقة الدولية رغم الانتعاش المتواصل على أسعار النفط، بعد بدء العودة التدريجية للحياة الاقتصادية حول العالم.

وعزت الوكالة السبب إلى تحول العالم نحو الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية وتغيّر سلوك العالم في زمن الوباء.

وعلى صعيد الطلب، حد تباطؤ في بعض حملات التحصين من فيروس كورونا واحتمال فرض المزيد من القيود للسيطرة على الجائحة من التوقعات بانتعاش استهلاك الوقود.

وأوقفت عدد من الدول الأوروبية استخدام لقاح أسترا زينيكا بسبب مخاوف تتعلق بآثار جانبية محتملة.

وتشهد ألمانيا أيضا ارتفاعا في الإصابات، بينما تخطط إيطاليا لفرض إجراءات عزل عام على مستوى البلاد في عيد الفصح وستطبق فرنسا قيودا أكثر صرامة.

العالم

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفادت “رفينيتيف أيكون وكبلر” وهي شركة ترصد التدفقات النفطية، بأن ناقلة غاز طبيعي مسال تحمل شحنة غاز قطري، تتوجه إلى...

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تعكف شركة تعبئة اللحوم البرازيلية “بي.آر.إف”، على تقييم الأثر المالي لقيود جديدة على مبيعات الدواجن في السعودية. وتأتي هذه الخطوات...

مال

الجزائر- بزنس ريبورت الإخباري|| تتعمق الأزمة المالية التي يمر به صندوق التأمينات الاجتماعية الجزائري، جراء تراجع اشتراكات العمال وارتفاع التعويضات التي يشوبها الشكوك في...

اخر الاخبار

الخرطوم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعهدت دولة الإمارات العربية بإمداد السودان بجميع احتياجاته من المنتجات البترولية ، عبر إبرام عقد لشركة بترول أبو ظبي الوطنية...