Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

زيادة مستدامة في المخزونات الأمريكية تُجبر أسعار النفط على التراجع

أسواق النفط

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أجبرت الزيادة المستدامة في مخزونات الخام بالولايات المتحدة الأمريكية، أسعار النفط على الاستمرار في الانخفاض لليوم الخامس على التوالي.

كما وتؤثر آثار جائحة كورونا على أسعار النفط، وهو ما يقوّض الطلب الذي يريده العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار النفط عانت من انخفاضات كبيرة العام الماضي، وهو ما دفع منظمة أوبك لاتخاذ خطوات جريئة بخفض الإنتاج.

أسعار النفط

وهبط خام برنت 37 سنتا أو ما يعادل 0.5 في المائة إلى 67.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 0535 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبط 0.6 في المائة أمس الأربعاء.

وتراجع الخام الأمريكي 32 سنتا أو ما يعادل 0.5 في المائة إلى 64.28 دولار للبرميل بعد أن هبط 0.3 في المائة في الجلسة السابقة.

وأظهرت بيانات حكومية أمس الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت للأسبوع الرابع على التوالي بعد أن اضطرت مصافي التكرير في الجنوب إلى الإغلاق بسبب طقس شتوي قارس.

وأثار تقرير للقطاع قدر أن المخزونات انخفضت الآمال في أن سلسلة الزيادات ربما توقفت.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي بعد يوم من تقدير لمعهد البترول الأمريكي أشار إلى انخفاض قدره مليون برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين والديزل مقابل توقعات بين المحللين لانخفاض.

تراجع الطلب

وفي سياق متصل، ترى وكالة الطاقة الدولية أن أسعار النفط قبل انتهاء جائحة كورونا، لن نشهدها مجددا بعد تعافي العالم من الوباء، وأن المستويات المرتفعة للنفط لن تعود.

وتأتي توقعات وكالة الطاقة الدولية رغم الانتعاش المتواصل على أسعار النفط، بعد بدء العودة التدريجية للحياة الاقتصادية حول العالم.

وعزت الوكالة السبب إلى تحول العالم نحو الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية وتغيّر سلوك العالم في زمن الوباء.

وعلى صعيد الطلب، حد تباطؤ في بعض حملات التحصين من فيروس كورونا واحتمال فرض المزيد من القيود للسيطرة على الجائحة من التوقعات بانتعاش استهلاك الوقود.

وأوقفت عدد من الدول الأوروبية استخدام لقاح أسترا زينيكا بسبب مخاوف تتعلق بآثار جانبية محتملة.

وتشهد ألمانيا أيضا ارتفاعا في الإصابات، بينما تخطط إيطاليا لفرض إجراءات عزل عام على مستوى البلاد في عيد الفصح وستطبق فرنسا قيودا أكثر صرامة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...