Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

انخفاض أسعار الذهب نتيجة ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

أسعار الذهب

بزنس ريبورت الإخباري- شهدت أسعار الذهب تراجعاً، اليوم الخميس، في المعاملات الفورية، بنسبة 0.4%، ليصل إلى 1797.73 دولار للأوقية (الأونصة) مع الساعة 05:40 بتوقيت جرينتش.

كما سجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب انخفاضاً بـ 0.1 % إلى 1795.90 دولار.

تراجع أسعار الذهب

وأرجع خبراء تراجع أسعار الذهب ، للارتفاع الكبير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، والتي كانت قرب ذروتها في عام، مما يُضعف جاذبية الذهب، إلا أن تراجع الدولار وتعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي بسياسة تيسيرية خفف من وتيرة الانخفاض.

واعتبرت مارغريت يانغ المحللة الاستراتيجية، لـ (ديلي فيكس)، ارتفاع العوائد الأطول أجلا، ” ضاغطاً أساسياً على المعادن النفيسة “.

كما توقعت مارغريت، بأن ” تدفع آمال تحسن النشاط الاقتصادي والأسعار، العوائد للارتفاع أكثر”.

وكانت عوائد الخزانة الأمريكية القياسية، استقرت خلال الجلسة السابقة، بقرب ذروة عام، الأمر الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائداً.

وتتجه أنظار المستثمرين للتخفيف من تداعيات كورونا في الولايات المتحدة، نحو حزم الإدارة الأمريكية وتبلغ قيمتها 1.9 تريليون دولار، والتي من المرجح إطلاقها خلال الأيام المُقبلة.  

مشروع قانون مساعدات

وكان تشاك شومر، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، صرح بأن ” الديمقراطيين سيحاولون تمرير معظم مشروع قانون مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار لتخفيف تداعيات فيروس كورونا باستخدام مناورة إجرائية لتفادي عرقلة الجمهوريين “.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، جيروم باول، أكد على ” إبقاء السياسة النقدية دون تغيير حتى يعود الاقتصاد إلى حالة التوظيف الكامل “، مما ساهم إلى جانب ضعف الدولار، في الحد من خسائر أسعار الذهب .

وبحسب بيانات المعاملات، سجل معدن الفضة ارتفاعاً بنسبة 0.2% ليصل إلى 28.04 للأوقية، فيما تراجع البلاتين (الذهب الأسود) بـ 0.7%، ليصل إلى 1259.05 دولار.

بالإضافة إلى انخفاض البلاديوم بنسبة 0.1%، ليصل إلى 2434.65 دولار، بعد أن شهد صعوداً في وقت سابق لأعلى مستوياته في أكثر من شهر وصل فيه إلى 2444.50 دولار.

وشدد جيروم باول، في وقت سابق من فبراير الجاري، على ” الحاجة الماسة إلى سياسية مالية “، مضيفاً، بأن ” الوقت ليس ملائماً للتركيز على مسائل الدين الاتحادي “.

مال

عالمي- بزنس ريبورت الإخباري || واصلت أسعار الذهب ارتفاعها اليوم الاثنين، إذ تدعم الإقبال على المعدن بفضل تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية ومخاوف بشأن...

أعمال

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد الطلب العالمي على الذهب تراجعا بنسبة 23% خلال الربع الأول من عام 2021، وفق معيار سنوي، في ظل عدم...

أعمال

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| تستعد شركات التعدين الحاصلة على امتيازات العمل في مناطق بصحراء مصر الشرقية، للبدء بالتنقيب عن الذهب بموجب إصلاح تشريعي يسعى...

مال

واشنطن – بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين، ارتفاعا لامست فيه  ذروة سبعة أسابيع بلغتها في الجلسة الماضية، وذلك بدعم من تراجع...