Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تسجل ارتفاعا وتقفز عن 1900 دولارا للأوقية

أسعار الذهب

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً تجاوز الـ 1900 دولار للأوقية، بدعم من تراجع الدولار وانخفاض عوائد الخزانة.

جاء ذلك بعد أن اُعتبرت بيانات أظهرت ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة غير كافية لكي يغير مجلس الاحتياطي الاتحادي سياسته النقدية.

وصعد معدن الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1900.10 دولار للأوقية . وزادت الأسعار أكثر من 0.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

أسعار الذهب

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1902.7 دولار للأوقية.

وكشفت بيانات أن أسعار المستهلكين الأمريكيين ارتفعت بقوة في مايو أيار، مما قاد إلى أكبر زيادة سنوية في نحو 13 عاما.

بينما انخفضت طلبات إعانة البطالة الأسبوعية لأدنى مستوياتها في قرابة 15 شهرا الأسبوع الماضي.

وتراجعت عوائد الخزانة الأمريكية القياسية لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر مما يقلص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

نزول مؤشر الدولار

في غضون ذلك، نزل مؤشر الدولار 0.1 بالمئة بعد أن بلغ أعلى مستوى في نحو أسبوع في الجلسة السابقة.

وأمس الخميس، أبقى البنك المركزي الأوروبي على سياسته النقدية دون تغيير وتعهد بتدفق منتظم للتحفيز خلال الصيف.

ويتحول الانتباه الآن إلى اجتماع البنك المركزي الأمريكي بشأن السياسات المقرر عقده في 15-16 يونيو حزيران.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 28.07 دولار للأوقية، بينما ربح البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1151.98 دولار.

وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2772.71 دولار ويمضي على مسار تسجيل نزول أسبوعي.

و”البنك المركزي الأوروبي” هو المصرف المركزي للاتحاد وهو المسؤول عن تحديد الخطوط العريضة للسياسة النقدية في منطقة اليورو، واتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذها.

وأنشأ في عام 1998 ومقره الرئيسي في فرانكفورت، في ألمانيا. ويوجد مبنى جديد قيد الإنشاء منذ عام 2008 في فرانكفورت يحمل اسمه، بعدما كان في برج صغير.

كما ويطلع المهتمون بالميدان عبر تسجيلات الفيديو على تاريخ ومهام المصرف المركزي، وأجهزة سياسته النقدية كما يمكن تصفح وقراءة المعلومات المرجعية المتعلقة بارتفاع الأسعار في الوقت الراهن فضلاً عن البلاغات الصحفية.

مال

طهران- بزنس ريبورت الإخباري|| يهرول الإيرانيون لاقتناء الدولار الأمريكي، في ظل التخوفات من انهيار العملة المحلية، مع انخفاض سعرها بشكل كبير. ويقف الإيرانيون في...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت أسعار الذهب صباح اليوم الخميس، في وقت سجل مؤشر الدولار الأمريكي ذروة العام الجاري 2021، بعد بيانات أمريكية قوية....

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| واصلت أسعار الذهب ارتفاعها، مساء الجمعة للجلسة الرابعة على التوالي، بدعم من ضعف الدولار الأمريكي والضغوط التضخمية حول العالم. وفي...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار الذهب لختام أفضل أسبوع منذ خمسة شهور، في ظل تراجع الدولار الأمريكي الذي أعطى المعدن الأصفر دفعة. ومن...