Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

وزارة التجارة والصناعة القطرية تواصل حملاتها لحماية المستهلك

وزارة التجارة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تواصل وزارة التجارة والصناعة القطرية حملاتها لحماية المستهلك والتي تزداد خلال المواسم والأعياد.

ودعت وزارة التجارة والصناعة القطرية لضرورة أن يتقدم المستهلكون بشكوى عبر منصاتها المخصصة لحماية المستهلك خلال موسم الأعياد وزيادة التسوق والمشتريات من الأسواق.

وذكرت الوزارة أن حالات المخالفات تتمثل في اكتشاف منتج منتهي الصلاحية. ووصف السلعة أو الإعلان عنها ببيانات خادعة أو كاذبة.

وزارة التجارة القطرية

وكذلك عند اكتشاف منتج مقلد أو مزور أو غير مطابق للمواصفات. كما تشمل حالات الشكوى، إعلان مضلل أو خادع، وعدم الإعلان عن أسعار المنتجات أو الخدمات، وتقديم خدمة غير مطابقة للمواصفات أو الاتفاق.

كما تشمل عند اختلاف الفاتورة عن السعر المعلن (اختلاف السعر بين العرض وصندوق المحاسبة). والامتناع عن إعطاء فاتورة المشتريات. والإخلال بالضمان.

وقالت الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من حق المستهلك التأكد من فترة صلاحية المنتج ومعرفة السعر والاتفاق عليه قبل التزوّد بالخدمة والاحتفاظ بالفاتورة المؤرخة، ومن واجب المزوّد مطابقة السلعة مع مواصفاتها وتقديمها في فترة زمنية مناسبة وتحديد بيانات الخدمة ومميزاتها وأسعارها والتقيد بشروط الصحة والسلامة.

في حين، أصدرت التجارة الصناعة مجموعة من الاشتراطات الواجب توافرها في صالونات الحلاقة ومراكز التجميل.

وكذلك تقديم الخدمة أو السلعة مع ضمان مطابقتها مع المواصفات القياسية المعتمدة المعلن عنها. والتقيد بالشروط المتعلقة بالصحة العامة والسلامة.

وتقديم الخدمة على الوجه الصحيح وضمانها خلال فترة زمنية تتناسب مع طبيعة تلك الخدمة.

تحديد بيانات الخدمة المقدمة ومميزاتها وخصائصها وأسعارها والسلع التي يشتريها أو الخدمات التي تقدم إليه

شكوى عبر المنصات

من جانب آخر طالبت وزارة التجارة والصناعة المستهلكين بالتقدم بشكوى عبر منصاتها المخصصة لحماية المستهلك في حالة وقوع أي من الحالات المنصوص عليها في القانون.

وأكدت الوزارة أن حقوق المستهلك في دولة قطر محمية بموجب أحكام القانون.

وينص قانون حماية المستهلك على توفير حماية تشمل جميع المنتجات والخدمات سواءً التي يدفع ثمنها المستهلك أو التي تمنح له مجانًا دون مقابل.

وبموجب القانون، يعرّف المستهلك بأنه كل من: يحصل على سلعة أو خدمة، بمقابل أو بدون مقابل، إشباع لحاجته الشخصية أو حاجات الآخرين، أو يجري التعامل أو التعاقد معه بشأنها.

ويمتد نطاق حماية المستهلك ليشمل السلع والخدمات التي تُقدم بدون أجر.

ويفرض القانون أيضًا التزامًا على الموردين للعمل بشكل عادل وتوفير معلومات معينة عن منتجاتهم وخدماتهم وأن ترد القيمة و/أو يعوّض المستهلك عن سوء الخدمة أو السلع المعيبة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...