Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

64 ألف موظف.. شركات التكنولوجيا تبدأ موجة التسريح

64 ألف موظف.. شركات التكنولوجيا تبدأ موجة التسريح

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت شركات التكنولوجيا حول العالم موجة التسريح، في ظل توقعات بوصول العدد إلى 64 ألف موظف.

وتأتي موجة التسريحات في شركات التكنولوجيا بعد 10 سنوات من قيادة سوق الأسهم الصاعدة.

وتعمل شركات التكنولوجيا على التكيّف مع الواقع الجديد في ظل موجة ركود بدأت تضرب الاقتصاد العالمي.

شركات التكنولوجيا

وأعلنت شركة مايكروسوفت أمس الأربعاء أنها ستتخلى عن 10 آلاف موظف، مما سيقلل عدد موظفي الشركة بأقل من 5%.

وقبلها بدأت شركة أمازون جولة جديدة من تخفيضات الوظائف التي من المتوقع أن تنهي عقود أكثر من 18 ألف موظف وتصبح أكبر تخفيض في القوى العاملة في تاريخ عملاق التجارة الإلكترونية.

وأفاد تقرير لشبكة “CNBC”، بأن عمليات التسريح تأتي في فترة تباطؤ النمو، وارتفاع أسعار الفائدة لمحاربة التضخم، ومخاوف من ركود اقتصادي محتمل في العام المقبل.

وفيما يلي عدد من شركات التكنولوجيا التي تعتزم تقليص عمالتها والتي يتجاوز عدد الموظفين المخطط خروجهم أكثر من 64 ألف موظف: أمازون: 18000 موظف، مايكروسوفت: 10000 موظف، ألفابيت الشركة الأم لـ”غوغل”: 230 موظف.

وكريبتو دوت كوم: 500 موظف، كوينباس: 2000 موظف، سيلزفورس: 7000 موظف، ميتا بلاتفورمز: 11000 موظف.

وتويتر: 3700 موظف، لايفت: 700 موظف، ستريب: 1100 موظف، شوبيفاي: 1000 موظف، نتفليكس: 450 موظف، سناب: 1000 موظف، روبين هوود: 1100 موظف، تسلا: 6000 موظف.

تسارع التسريح

في حين، يتسارع تسريح العمالة حول العالم بشكل كبير خلال الفترة الجارية، بقيادة شركات عالمية كبيرة.

وبدأت شركة هيونداي لصناعة السيارات، تسريح العمالة في مصنعها في سانت بطرسبرج الروسية، بسبب تعطل حركة الإنتاج.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية: “نظرا للتوقف المستمر لعمليات الإنتاج، تضطلع شركة هيونداي بكافة الالتزامات الاجتماعية للموظفين الذين سيتأثرون بقراراتها، بما في ذلك دفع تعويضات إنهاء الخدمة لأولئك الذين يستقيلون بموجب اتفاق بين الطرفين”.

وتأثرت أعمال الشركة في المدينة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، قبيل نهاية فبراير من العام الحالي، واضطر المصنع التابع للشركة الكورية لإيقاف أعماله في الأول من مارس من هذا العام، بسبب مشاكل في سلاسل الإمداد للمكونات المطلوبة لتصنيع السيارات.

واستمرت الشركة في تجميع السيارات في مصنعها في أفتوتور في مدينة كالينينجراد الروسية لبعض الوقت، إلا أن ذلك لم يستمر طويلا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.