Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

6 شركات كويتية تشارك في عطاءات مشروع نفطي غرب الكويت

الدين العام

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجلة ميد أن 6 شركات كويتية قدمت لعطاءات في مشروع خط تدفق النفط الذي يقع غرب الكويت.

وقالت المجلة إن قائمة الشركات الكويتية التي قدمت عروضها تشمل: شركة الهندسة الميكانيكية والمقاولات، وشركة المجموعة المشتركة للمقاولات، وشركة هيسكو، وشركة هوت للهندسة والإنشاءات.

وكذلك شركة مجموعة الجزيرة الدولية للتجارة العامة والمقاولات، شركة الغانم إنترناشنال للتجارة العامة والمقاولات.

شركات كويتية

وأشارت المجلة الى أن نطاق العمل في المشروع يشمل تنفيذ الأعمال التالية: إنشاء خطوط تدفق الغاز، وتركيب تمديدات الخطوط الساخنة، وتركيب الصمامات، وتركيب صمامات أمان السطح ونظام التحكم واللوحات.

وكذلك تركيب مضخات التعزيز، والأعمال المدنية، وأعمال الأنابيب، وأعمال التصنيع، وبناء المرافق المصاحبة.

وقالت المجلة إن خطوط التدفق في صناعة النفط والغاز عبارة عن خطوط أنابيب تربط رأس بئر واحدة بمشعب أو بمعدات معالجة.

وفي المنشآت النفطية وحقول النفط والغاز الكبيرة، قد تربط خطوط التدفق المتعددة الآبار الفردية بمشعب.

وتستخدم خطوط التدفق في الحقول البرية والبحرية ويمكن تمديدها فوق اليابسة، او دفنها تحت الارض.

وختمت ميد بالقول إن شركة نفط الكويت طرحت بين عامي 2020 و2021 مناقصات لعدد كبير من مشاريع خطوط التدفق تتراوح قيمة الواحد منها بين 50 مليون دولار و250 مليون دولار.

وفي حين أن عددا كبيرا من عقود المشاريع الصغيرة هذه قد شهد تقدما كبيرا، إلا أن العديد من المشاريع الأكثر طموحا في الكويت كانت عرضة لتأخيرات شديدة.

فيما كان عدد المشاريع الكبرى التي طرحت في مناقصات قليلا جدا.

رسو مناقصة

وفي سياق منفصل، حازت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن على أقل الأسعار بعد فض عطاءات مناقصة لصالح شركة نفط الكويت.

في حين، أوضحت “سفن”، في بيان لبورصة الكويت، أن المناقصة تختص بإنشاء خطوط أنابيب تدفق النفط الخام والأشغال المتصلة بها في منطقة غرب الكويت بـ68.50 مليون دينار.

كما ولفتت في بيانها إلى أنه ستقوم بالإعلان فور صدور قرار الترسية من الجهاز المركزي للمناقصات العامة عن المناقصة.

ويذكر أن أرباح “سفن” تراجعت 32.3% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 1.168 مليون دينار؛ مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 1.726 مليون دينار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.