Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

5 فواكه شتوية للحفاظ على صحتك .. تعرف عليها !

فواكه

بزنس ريبورت الإخباري – تعتبر الفواكه جزءًا أساسيًا من نظامنا الغذائي بسبب العناصر الغذائية الحيوية والألياف التي توفرها لنا. تساعدنا الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في الفواكه المختلفة على حماية نظامنا من الأمراض والتعفن. يصبح تناول الفاكهة خلال فصل الشتاء مهمًا بشكل مضاعف لأن الطقس البارد يضعف مناعتنا.

 أدناه ، نلقي نظرة على خمس فواكه شتوية تساعدنا في الحفاظ على صحة مثالية.

البرتقال

تؤدي درجات الحرارة الباردة في الشتاء إلى انقباض الأوعية الدموية. البرتقال غني بفيتامين C الذي يحسن تدفق الدم في الشرايين. كما أننا نستهلك المزيد من الأطعمة المريحة الغنية بالدهون والسكر في الشتاء ، لأن السعرات الحرارية التي تنتجها تجعلنا نشعر بالدفء.

ومع ذلك ، فإن مثل هذه الأطعمة تحفز الجذور الحرة التي تسبب أضرارًا مؤكسدة. تعمل الخصائص المضادة للأكسدة لفيتامين ج على تحييد الجذور الحرة. يساعد فيتامين ج أيضًا في إنتاج الكولاجين ، مما يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد في الشتاء.

في غضون ذلك ، تساعد الألياف القابلة للذوبان في البرتقال على خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة في الدم. يحتوي الموزامبي أو الليمون الحلو على العديد من الفوائد نفسها.

كيوي

تحدث اضطرابات الجهاز الهضمي خلال فصل الشتاء لأن التمثيل الغذائي في الجسم يتباطأ لتوفير الطاقة وتوليد الحرارة.

وفقًا للدراسات ، فإن تناول ثمار الكيوي يساعد على الهضم من خلال إنزيم الأكتينيدين ، الذي يكسر البروتين.

الكيوي غني أيضًا بفيتامين C وفيتامين E والألياف الغذائية والبوتاسيوم والفولات ومضادات الأكسدة الأساسية الأخرى والمواد الكيميائية النباتية.

الفراولة

الفراولة غنية بفيتامين C وتحتوي على مادة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة ، والتي تشير الدراسات إلى أنها قد تساعد في تحسين تدفق الدم الشرياني لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

تساعد الفراولة في تقليل مشاكل مرض السكري والسمنة وكذلك حماية صحة القلب والأوعية الدموية.

البرقوق

تُعرف هذه الثمار أيضًا باسم Indian Jujube ، وهي متوفرة في شهر فبراير تقريبًا ويتم استهلاكها إما نيئة أو تُستخدم في صنع المخللات.

يحتوي البرقوق الهندي على العديد من المواد الكيميائية النباتية التي تمنع الإجهاد التأكسدي في الشتاء بسبب زيادة استهلاك الأطعمة السكرية والمقلية. كما أن البرقوق يقوي المناعة.

أناناس

هذه الفاكهة ذات المذاق الحلو غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على إنزيم مضاد للالتهابات يسمى البروميلين. يخفف الآلام الالتهابية لدى مرضى التهاب المفاصل ويحارب العدوى البكتيرية في المعدة وله خصائص مضادة للسرطان.

توفر فاكهة الشتاء الأخرى ، الرمان ، أيضًا فوائد صحية مثل تلك المذكورة أعلاه.

لمتابعة أخر التقارير الاقتصادية العربية والعالمية انقر هنا