Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

30 طائرة ركاب ستنضم إلى أسطول “طيران الجزيرة” الكويتي

طيران الجزيرة

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن رئيس مجلس إدارة “طيران الجزيرة” الكويتي، مروان بودي، عزم شركته اتمام شراء 30 طائرة ركاب جديدة، في إطار خططها لتحديث أسطولها بالكامل.

وبحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”، فإن محادثات تجريها “طيران الجزيرة” مع شركتي “بوينغ” الأمريكية و”إيرباص” الفرنسية – البريطانية لشراء طائرات جديدة.

كما وقال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة الكويتي: “الشركة تجري مفاوضات لشراء 30 طائرة (إيرباص إيه 320 نيو) أو (بوينغ 737 ماكس)، في صفقة تصل قيمتها إلى ملياري دولار”.

طيران الجزيرة

وتوقع “بودي” إبرام صفقة شراء الطائرات بنهاية مارس 2022.

وتمتلك الشركة الكويتية للطيران حاليا نحو 17 طائرة، وتسعى لتحديث أسطولها بالكامل بحلول

2025، بحيث يتم إضافة 13 طائرة جديدة مع استبدال الطائرات القديمة.

والأحد الماضي، أعلنت الشركة تحقيق أرباح صافية بلغت 11.8 مليون دينار (39.15 مليون دولار)،

في الربع الثالث من العام الحالي مقابل خسارة صافية 5.6 ملايين دينار (18 مليون دولار) في الفترة ذاتها من 2020.

و”طيران الجزيرة” هي شركة طيران كويتية خاصة تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، يقع

مقرها الرئيسي في العاصمة الكويت وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزاً لعملياتها.

وتقدم الطيران خدماتها إلى 18 وجهة في الشرق الأوسط، جنوب وغرب آسيا، وأوروبا، وتعد

طيران الجزيرة الناقل الوطني الثاني في الكويت.

خسائر معوّضة

وقالت الشركة إنها نجحت في تعويض الخسائر السابقة بتحقيق صافي ربح قدره 70.600 دينار كويتي مدعومًا بزيادة في الإيرادات بنسبة 44.2 في المائة.

ووصلت الإيرادات إلى 47.3 مليون دينار كويتي خلال فترة التسعة أشهر.

وقال بودي: “تعود الجزيرة إلى الربحية في وقت أبكر من توقعاتنا السابقة للربع الرابع”.

كما لفت إلى أن ذلك يعد “علامة إيجابية لشركتنا التي نجحت في التخفيف من تأثير الوباء من خلال تنفيذ إجراءات حاسمة لحماية وضعها المالي والسيولة”. وكذلك لحماية حقوق المساهمين والعملاء.

كما تابع المسؤول الكويتي: “ترجع أرباحنا القوية في الربع الثالث إلى الإقبال الواضح على السفر، وكذلك إلى الوجهات الجديدة التي أطلقتها الجزيرة بحلول نهاية شهر يونيو، لتلبية هذه الشهية”.

سياسي

moreالكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حذرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، من أن توتر العلاقة بين مجلس الأمة الكويتي والحكومة، سيؤثر على التكيف مع الصدمات. وقال...

أعمال

moreالكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| اتبعت دولة الكويت مؤخرا خطة جديدة ستعزز جذب الاستثمارات، حيث تدرس إجراء تعديلات بشأن إقامة الأجانب بالكويت، خاصة المستثمرين وأصحاب...

العالم

moreالكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجع عجز ميزانية الكويت في الشهور السبعة الأولى من العام الجاري 2021، بنسبة 68%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي....

مال

moreالكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في الكويت بنسبة 0.6% خلال شهر أكتوبر الماضي، وعلى أساس شهري. كما وقالت صحيفة الأنباء الكويتية،...