Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

18 ألف موظف.. شركة أمازون تزيد وتيرة تسريح العمالة

18 ألف موظف.. شركة أمازون تزيد وتيرة تسريح العمالة

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة أمازون لتسريح أكثر من 18 ألف موظف خلال هذه الفترة، في زيادة وتيرة تسريح العمالة.

ويعتبر الرقم الذي أعلنت عنه شركة أمازون، أكبر بكثير من المخطط له مسبقا، في أحدث علامة على زيادة التباطؤ بقطاع التكنولوجيا.

وقال الرئيس التنفيذي آندي غاسي إن هذه الخطوة في مذكرة للموظفين، قائلا إنها ضمن الخطط السنوية للشركة.

شركة أمازون

وكان من المتوقع في السابق أن يطال تخفيض الوظائف، الذي بدأ العام الماضي، حوالي 10 آلاف شخص.

التخفيض سيتركز في الغالب في قطاع التجزئة ووظائف الموارد البشرية مثل التوظيف.

“تجاوزت أمازون أوضاع اقتصادية صعبة وضبابية في الماضي، وسنواصل القيام بذلك.. ستساعدنا هذه التغييرات على متابعة تحقيق فرصنا طويلة الأجل بهيكل تكلفة أقوى”، بحسب غاسي.

وأقرت الشركة بأنها وظفت عدداً كبيراً جداً من الأشخاص أثناء الوباء. وعملية التسريح التي كانت تلوح في الأفق، تشير إلى أن توقعات الشركة قد أصبحت قاتمة.

وتنضم أمازون إلى عمالقة التكنولوجيا الآخرين في إجراء تخفيضات كبيرة للوظائف.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة “سيلزفورس” (Salesforce Inc) عن خطط للتخلص من حوالي 10% من قوتها العاملة وتقليص ممتلكاتها العقارية.

مستثمرو “أمازون” كان رد فعلهم إيجابي على أحدث جهود شد الحزام، وراهنوا على أنها قد تزيد أرباحها. ارتفعت الأسهم بنسبة 2% تقريباً في أواخر التعاملات بعد أن نشرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة عن الخطة.

وسيكون تسريح 18 ألف موظئف هو أكبر تخفيض حتى الآن لشركات التكنولوجيا خلال التباطؤ الحالي، لكن لدى “أمازون” أيضاً قوة عاملة أكبر بكثير من نظرائها في وادي السيليكون.

وكان لديها أكثر من 1.5 مليون موظف حتى نهاية سبتمبر، مما يعني أن التخفيضات الأخيرة ستمثل حوالي 1% من القوة العاملة.

تسريح العمالة

وفي سياق متصل، يتسارع تسريح العمالة حول العالم بشكل كبير خلال الفترة الجارية، بقيادة شركات عالمية كبيرة.

وبدأت شركة هيونداي لصناعة السيارات، تسريح العمالة في مصنعها في سانت بطرسبرج الروسية، بسبب تعطل حركة الإنتاج.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية: “نظرا للتوقف المستمر لعمليات الإنتاج، تضطلع شركة هيونداي بكافة الالتزامات الاجتماعية للموظفين الذين سيتأثرون بقراراتها، بما في ذلك دفع تعويضات إنهاء الخدمة لأولئك الذين يستقيلون بموجب اتفاق بين الطرفين”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.