Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

(1.38 مليار دولار) عجز الحكومة البحرينية في النصف الأول

الحكومة البحرينية

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| بلغ عجز الحكومة البحرينية 520 مليون دينار (1.38 مليار دولار) في النصف الأول من عام 2021 الجاري.

وبحسب وزارة المالية البحرينية، فإن هذا العجز جاء بانخفاض 35% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت الوزارة أن الإيرادات بلغت 1.119 مليار دينار (2.97 مليار دولار) في النصف الأول من عام 2021 بارتفاع 23 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

الحكومة البحرينية

ووفق الوزارة فقد زادت العائدات النفطية 33 في المئة بسبب ارتفاع أسعار النفط، بينما

ارتفعت الإيرادات غير النفطية أربعة في المئة فقط.

وبلغ إجمالي المصروفات العامة 1.639 مليار دينار في النصف الأول، في انخفاض بنسبة أربعة

في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020، وذلك بحسب رويترز.

ووفقا لوزارة المالية، فقد أظهرت النتائج كذلك انخفاض المصروفات المتكررة بواقع 2 في

المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2020.

المركزي الإيراني

في سياق منفصل، يعتزم البنك المركزي الإيراني رفع شكوى ضد مملكة البحرين، بسبب ما

أسماه “مواقفها المسيسة”، مشيراً إلى أنه بدأ بالإجراءات القانونية.

وبحسب وكالة “إرنا”، فإن البنك المركزي الإيراني شرع في اتخاذ إجراءات قانونية ضد مملكة

البحرين، بسبب مواقفها “المغرضة والانتقائية” ضده وعدد من البنوك الإيرانية الأخرى لديها.

واستعان المركزي الإيراني بمذكرة التفاهم الموقعة في 13 يناير 2004، والتي تتعلق بالتشجيع والدعم الاستثماري المتبادل بين الطرفين.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية أعلنت وسائل إعلام بحرينية إدانة “بنك المستقبل” ومعه بعض مسؤولي البنوك الإيرانية، بتهمة غسل الأموال، نافية عنها هذه التهم، ومؤكدة أنها “تهم واهية وعارية عن الصحة”.

وأصدر البنك المركزي الإيراني، يوم الاثنين، بياناً أكد فيه أن قرار الإدانة الصادر عن المحكمة البحرينية تجاهه، وكذلك بشأن بنك المستقبل الإيراني، يفتقر لأي مصداقية.

كما نادى حكومة المملكة البحرينية والسلطات القضائية فيها بالتوقف عن تلك الإدانة.

وأفاد البنك الإيراني بأن تلك الإدانة “مسيسة، ويجري الإجراء بها بعيداً عن أي معايير أو قواعد قضائية عادلة، سواء وجوب تبليغ المتهم أو تحديد الجهة المعنية بالنظر في الاتهام، فضلاً عن حق المرافعة”.

ونوه في بيانه إلى أن قرار الإدانة البحرينية “جاء بهدف إضفاء طابع قانوني على عمليات سحب ملكية والاستيلاء على أموال وممتلكات الرعايا الإيرانيين في المنامة”.

أعمال

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| لجأت البحرين إلى الحلول التكنولوجية، لزيادة استثماراتها في تنمية قطاع العقارات، وفي محاولة منها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية. وتنوي الحكومة البحرينية،...

أعمال

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع الاحتياطي الأجنبي في مملكة البحرين على أساس شهري، خلال يوليو بنسبة 9.7%. وقال مصرف البحرين، إن الاحتياطي الأجنبي ارتفع...

أعمال

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مصرف البحرين المركزي أنه تمت تغطية إصدار قيمته 26 مليون دينار لفترة استحقاق مدتها 182 يوما. كما وقال مصرف...

مال

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| حقق صندوق الأجيال الاحتياطي القادمة في البحرين ارباحاً خلال السنة المالية 2020 قرابة 44 مليون دولار أمريكي. كما حقق صندوق...