Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

“يوتيوب شورتس” توجه ضربة لـ “تيك توك”

يوتيوب شورتس

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تحظى منصة “يوتيوب شورتس” بأكثر من 3.5 مليار مشاهدة يوميا، وفق اعلان شبكة يوتيوب، أمس الثلاثاء.

هذا العدد من المشاهدات يعبر عن ضربة سيوجهها البرنامج، إلى “تيك توك”، بعد انتهاء الفترة التجريبية.

وحاليا تعتبر منصة “تيك توك” من أشهر المنصات للفيديوهات القصيرة حول العالم، ويعد دخول “يوتيوب شورتس” للسوق، ضربة لاحقة ستُصيب “تيك توك”.

أرقام رائعة

بدورها، أوضحت المدير التنفيذ للموقع الشهير، سوزان وجيسكي، في رسالة فصّلت فيها أولوياتها لسنة 2021 أن “مقاطع الفيديو القصيرة عبر يوتيوب شورتس تحصد يوميا رقما كبيرا جدا من المشاهدات اليومية يبلغ 3.5 مليارات”.

وأضافت وجيسكي: “نتطلع إلى إطلاق يوتيوب شورتس في المزيد من الأسواق هذا العام”.

وكانت “يوتيوب”، التابعة لشركة “غوغل”، كشفت في منتصف سبتمبر الفائت الخطوط العريضة لـ”شورتس”.

ووصفت الطريقة بأنها “طريقة جديدة لتعبير المستخدمين عن أنفسهم في 15 ثانية أو أقل”.

ولا يمكن في الوقت الراهن الوصول إليها، سوى في الهند إلى هذه الأداة المدمجة مباشرة ضمن “يوتيوب”، إذ لا تزال في مرحلة التطوير.

وتعتزم “غوغل” من خلال الاستثمار في مجال مقاطع الفيديو الخفيفة منافسة “تيك توك”، أحد التطبيقات المفضلة لدى مستخدمي الإنترنت الشباب، الذي يبلغ عدد مستخدميه في أنحاء العالم 700 مليون.

فيديوهات قصيرة

و”فيديوهات يوتيوب القصيرة” طرحت في سبتمبر الماضي، وهي عبارة عن فيديوهات عمودية تبلغ مدتها 60 ثانية كحد أقصى.

وتظهر هذه الفيديوهات القصيرة على قناة مستخدميها، ويمكن أن يراها المشاهدون في رف “الفيديوهات القصيرة” على “الصفحة الرئيسية”.

المنصة متاحة حاليا في إصدار تجريبي لمنشئي المحتوى في الهند. وعبّرت وجيسكي عن تطلعها إلى طرحها في أسواق أخرى خلال العام الحالي.

وينظر إلى “يوتيوب شورتس” كطريقة لمنافسة منصات مثل “تيك توك” التي تلقى رواجا واسعا بين صغار السن والمراهقين، إذ تجذب 700 مليون مستخدم حول العالم.

وكان الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، هدد بحظر “تيك توك” المملوكة لشركة “بايتدانس” الصينية من الولايات المتحدة.

واتهمها ترامب وقتها، بتهديد الأمن القومي والرضوخ لتعليمات بكين، وهو ما نفته الشركة مرات عدة.

“فيسبوك” حاولت أيضا طرح خدمتها لمنافسة “تيك توك”، وهي “ريلز” التي دشنتها في أغسطس الماضي.

وفي نوفمبر الماضي أطلقت “سناب شات” ميزة “سبوتلايت”، وهي خلاصة عامة للمحتوى الذي ينتجه المستخدمون.

لمتابعة أخر التقارير الاقتصادية العربية والعالمية انقر هنا

تجارة

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة بروفندز الأمريكية عن إطلاق أول صندوق استثمار مشترك متاح للجمهور يرتبط بقيمة عملة بتكوين الأكبر في العملات المشفرة....

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت المملكة السعودية صندوق للاستثمار في التقنية بقيمة 15 مليار دولار، بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص. وذكر نائب وزير الاتصالات...

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| اكتشف فريق بحثي من أقسام علم الأدوية والصيدلة والأحياء الدقيقة بكلية الطب في جامعة هونغ كونغ، إلى تطوير تركيبة مسحوق...

أعمال

تونس- بزنس ريبورت الإخباري|| تسود حالة من القلق والخوف لدى مراقبين ومنظمات أعمال مهتمة بالشأن الاقتصادي، من بروز ظواهر الهلع المالي في تونس. وعادة...