Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

يواصل فقدان قيمته.. متى يتوقف نزيف الجنيه المصري مقابل الدولار؟

الجنيه المصري

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| يواصل الجنيه المصري فقدان قيمته أمام الدولار الأمريكي، ليفقد أكثر من نصف قيمته بعد التعويم الأول في مارس الماضي.

ورغم حالة شبه الاستقرار التي يشهدها سوق الصرف المصري، بعد الانخفاض الذي ضربه نهاية أكتوبر الماضي مع تغيير نظام الصرف إلى المرن ورفع الفائدة بمقدار 200 نقطة، إلا أن ذلك لم يمنع الانخفاضات عليه.

ووفق التراجعات الأخيرة، فقد بلغت خسائر الجنية المصري مقابل الدولار نحو 23% منذ قرار البنك المركزي الانتقال إلى سعر صرف مرن بشكل دائم في نهاية أكتوبر الماضي.

الجنيه المصري

كما انخفض الجنيه بنسبة 54.1% منذ التعويم الأول في مارس الماضي.

وتشير التوقعات، إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد حالة من الاستقرار في أسعار الصرف لتتوقف خسائر الجنيه مقابل الدولار، وخاصة مع بدء تلقي الحكومة المصرية حزمة التمويل التي تم الإعلان عنها خلال الأيام الماضية، والتي تبلغ 9 مليارات دولار، من بينها 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.

في سوق الصرف، سجل مصرف أبوظبي الإسلامي أعلى سعر صرف للدولار الأميركي عند مستوى 24.25 جنيه للشراء، مقابل 24.30 جنيه للبيع. ولدى البنك المركزي المصري، صعد سعر صرف الدولار إلى مستوى 24.21 جنية للشراء، مقابل 24.32 جنية للبيع.

وفي 19 بنكًا بقيادة البنك الأهلي المتحد والأهلي الكويتي، بلغ سعر صرف الدولار مستوى 24.20 جنيه للشراء، مقابل 24.30 جنيه للبيع. وفي بنوك الأهلي المصري وبنك مصر، سجلت الورقة الأميركية الخضراء مستوى 24.15 جنية للشراء، و24.25 جنية للبيع.

وكان أقل سعر لصرف الدولار لدى بنك البركة عند مستوى 24.10 جنيه للشراء، مقابل 24.20 جنيه للبيع.

العملات الرئيسية

على صعيد العملات الرئيسية، سجلت العملة الأوروبية “اليورو” لدى البنك الأهلي المصري وبنك مصر، مستوى 23.50 جنيهاً للشراء، و23.85 جنيه للبيع. وبلغ سعر صرف اليورو لدى البنك المركزي المصري، مستوى 23.58 جنيه للشراء، و23.68 جنيه للبيع.

وسجل سعر صرف الجنيه الإسترليني لدى البنك الأهلي المصري وبنك مصر، مستوى 26.96 جنيه للشراء، مقابل نحو 27.69 جنيه للبيع.

وعربياً، سجل سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري لدى البنك الأهلي المصري وبنك مصر، مستوى 6.42 جنيه للشراء، مقابل نحو 6.45 جنيه للبيع. كما ارتفع سعر صرف الدرهم الإماراتي ليسجل مستوى 6.58 جنيه للشراء، و6.60 جنيه للبيع. وسجل سعر صرف الدينار الكويتي مستوى 75.09 جنيه للشراء، مقابل نحو 78.26 جنيه للبيع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.