Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

تقديرات ويسترن يونيون باستمرار دور التحويلات المالية الرقمية بنمو سوق المدفوعات

ويسترن يونيون

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قال حاتم سليمان، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا في شركة (ويسترن يونيون)، إن التحويلات المالية الرقمية ستواصل لعب الدور الأساسي في نمو سوق التحويلات والمدفوعات بشكل عام.

وأضاف سليمان أن هذا الدور سيتواصل خلال الأعوام المقبلة، لا سيما في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا.

ورأى أن الشمول المالي سيتعزز بشكل واضح، وذلك من خلال تمكين فئات واسعة من الحصول على المنتجات والحلول المالية بكل يسر وسهولة، ما ينعكس إيجابا على اقتصاديات كثير من الدول والملايين من المستهلكين خصوصاً في البلدان النامية.

إضافة إلى المزاوجة بين خيارات الدفع الرقمي والنقدي من خلال الابتكار الذي لا يستثني أحدا، وإعطاء العملاء خيارات مختلفة تلبي احتياجاتهم المتباينة.

ويسترن يونيون

ووفقا لسليمان، فإن الشراكات المبتكرة بين مؤسسات التحويلات المالية والمدفوعات وأطراف ثالثة، ستساهم في إفساح المجال أمام فرص نمو خارج دائرة التحويلات المالية تشمل حلولاً ومنتجات مالية رقمية جديدة.

كما أوضح بأنه وباستطاعة الشركات التي تتميز بالانتشار العالمي والخبرة فضلاً عن قوة العلامة التجارية لـ “ويسترن يونيون”، بأن تعتمد على منصتها وقدراتها الرقمية لتطوير بيئة متكاملة وتقديم خدمات مالية ذات قيمة مضافة.

وأضاف نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، بأن بعض القطاعات ومنها التحويلات المالية بين الحسابات بصورة آنية، ستفتح فرصاً جديدة لمختلف الأطراف العاملة في صناعة المدفوعات والتحويلات المالية.

كما جرى تعزيز شبكة التحويلات للحسابات المصرفية في الآونة الأخيرة، لتشمل 120 دولة منها 100 دولة تتم بصورة آنيّة عند إرسال التحويلات إلى بنوك ومحافظ إلكترونية محددة.

ثقة بالاستثمار السعودي

واعتبر حاتم سليمان، استثمار (إس تي سي باي)، دليلا ملموسا على الثقة في بيئة الاستثمار في السعودية، والتي تستمد قوتها من (رؤية 2030) الطموحة للمملكة.

وتعد (إس تي سي باي)، وهي عبارة عن منصة محفظة رقمية ونظام دفع عبر الإنترنت ومنصة تعاملات مالية، وهي إحدى شركات إس تي سي السعودية.

وأكد سليمان بأن شركته تعطي مساحة كبيرة من الاهتمام للمملكة السعودية، وبأن ويسترن يونيون، مُلتزمة بمساعدة (إس تي سي باي)، وباقي الشركاء السعوديين من المؤسسات المصرفية على تلبية احتياجات المتعاملين معهم.

إلى جانب تعزيز قدراتهم في الإبداع والابتكار، والمساهمة الفعالة في عملية التحول الرقمي التي تشهدها المملكة ضمن الرؤية المشار إليها.

كما أشار نائب الرئيس الإقليمي، إلى أن ما قامت به الشركة من استثمار كان نتيجة اعتقادها بتوفيره فرصة مناسبة للدفع قدماً باستراتيجية (ويسترن يونيون) للنمو، وتوسيع شراكة رقمية قائمة تتسم بالربحية والأداء الجيد.

وسيسمح هذا الاستثمار لـ ويسترن يونيون بمواكبة مبكرة لشركة مدفوعات رقمية تنمو على نحو مطرد في ثاني أكبر سوق للتحويلات المالية في العالم، إلى جانب مساهمته في تعزيز العلاقة مع شريك رقمي مهمّ.

مما يفتح الباب أمام توسيع خدمات التحويلات المالية الرقمية لتشمل أسواقاً جديدة خارج السعودية، ويتيح المجال لـ “ويسترن يونيون” للاستفادة من خدمات ومنتجات مالية رقمية جديدة تتعدى التحويلات المالية.

كما أظهرت دراسة جديدة صادرة عن (أكسفورد إيكونوميست) بطلب من (ويسترن يونيون) حول التأثير الإيجابي للتحويلات المالية، بأن التحويلات المالية تساهم بما نسبته 0.40 سنت، في الناتج المحلي الإجمالي لبلدٍ ما مقابل كل دولار أميركي واحد من التدفقات الواردة.

وهو ما يعادل أو يزيد على تقديرات مضاعفة للاستثمار الأجنبي المباشر أو المساعدات الإنمائية الرسمية.

وعند تطبيق هذه المساهمة على 548 مليار دولار من تدفقات التحويلات المالية إلى البلدان النامية في عام 2019، فإن هذا يترجم إلى تأثير مباشر للناتج المحلي الإجمالي على هذه الاقتصادات بقيمة 219 مليار دولار.

أعمال

طهران- بزنس ريبورت الإخباري|| شكّلت المفاوضات الجارية بين دولة إيران والولايات المتحدة بشأن الاتفاق النووي ورفع العقوبات عن طهران “أكثر أريحية” لقطاع النفط الإيراني...

سياسي

الجزائر – بزنس ريبورت الإخباري || أعلنت السلطات الجزائرية إعادة فتح الحدود البرية والجوية أمام الرحلات الخارجية بشكل “تدريجي” اعتبارا من 1 يونيو/حزيران المقبل....

صحة

تونس – بزنس ريبورت الإخباري || أعلنت الحكومة التونسية يوم الأحد الماضي عن وصول شحنة جديدة من لقاحات أسترازينيكا المضادة لفيروس كورونا حيث تشمل...

مال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد فائض الميزان التجاري القطري خلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفاعاً بنسبة 19%، مقارنة بفائض الربع المماثل العام الماضي....