Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني لدولة قطر

وكالة موديز

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، النظرة المستقبلية لدولة قطر من مستقرة إلى إيجابية.

وأكدت وكالة موديز، التصنيف الائتماني لقطر عند مستوى Aa3.

وعزت الوكالة الدولية، رفع النظرة المستقبلية لدولة قطر من مستقرة إلى إيجابية لتحسن أداء الدين العام لدولة قطر.

وكالة موديز

كما ويأتي تأكيد التصنيف الائتماني لدولة قطر مدعوما بعدة نقاط توضح قدرة الدولة على تحمل التحديات والعقبات.

ومن أبرز نقاط القوة هي نصيب الفرد العالي من الدخل، والاحتياطيات الهيدروكربونية الضخمة وانخفاض تكلفة الاستخراج، والقيمة العالية لصافي الأصول، وكفاءة السياستَين الاقتصادية والمالية.

وأضافت المؤسسة إن الإيرادات المرتفعة والناتجة من ارتفاع أسعار الطاقة ساهمت في رفع كفاءة إدارة الدين العام لدولة قطر.

ورجحت أن الانخفاض المتوقع في المصروفات الرأسمالية والزيادة المتوقعة في صادرات الغاز المسال سيساهمان في تعويض أي انخفاض في الإيرادات مستقبلًا بسبب هبوط أسعار الطاقة على المدى البعيد.

وأشارت مؤسسة التصنيف الائتماني الدولية «موديز» إلى أن ارتفاع نصيب الفرد من الدخل، بالإضافة إلى الاحتياطيات الهيدروكربونية الضخمة والحجم الكبير للأصول السيادية، تساهم جميعها في تخفيف أي مخاطر ناتجة عن الاعتماد على النفط كمصدر للإيرادات.

وذكرت المؤسسة أيضا أن الحجم الضخم للأصول السيادية وصادرات قطر الهيدروكربونية هي عوامل قد ساعدت على تخفيف المخاطر الائتمانية طويلة الأجل.

منتدى جي دبليو سي

وفي سياق منفصل، انطلقت فعاليات منتدى جي دبليو سي 2022 الثاني تحت عنوان «مستعدون للمونديال» وسلط الضوء على كيفية استمرار ازدهار الاقتصاد القطري ما بعد اختتام كأس العالم.

وقالت السيدة فاطمة سامورا، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا من خلال رسالة مصوّرة للمنتدى: «تمثل الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة العمود الفقري للاقتصادات الناجحة والمتنوعة، فهي من شأنها أن تخلق الفرص وتعززَ الابتكار”.

وأضافت: “لطالما كانت قطر منبع الابتكارات في السنوات الأخيرة، حيث عملت على تطوير تقنيات التبريد للملاعب، وإنشاء البنى التحتية الحديثة للنقل العام، بما في ذلك مترو الدوحة وأنظمة الترام”.

وتابعت: “تستخدم جي دبليو سي وشركاءها الأصول والخبرات المكتسبة من استضافة بطولة كأس العالم لتحقيق إرثٍ اقتصادي يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030”.

وتكمن إحدى أبرز نقاط القوة لدى دولة قطر في تصميمها على الاستفادة من بطولة كأس العالم التي لم يحدث لها مثيل في التاريخ. “نحن سعداء لرؤية أن هذا الإرث يتم تحقيقه حتى قبل انطلاق موعد انطلاق المباراة الأولى”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.