Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

وكالة موديز تؤكد التصنيف الائتماني لخمسة بنوك قطرية

بنوك قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني على تصنيف 5 بنوك، مع النظرة المستقبلية عند درجة مستقرة.

وقالت وكالة موديز إن نظرتها كما هي لبنوك QNB، وقطر الإسلامي، والدولي الإسلامي، ودخان، والأهلي.

كما واستند تقرير موديز في تأكيد التصنيف وتثبيت النظرة لخمسة بنوك قطرية، إلى الربحية وجودة الأصول، والرسملة القوية، وقدرة الحكومة على الدعم عند الحاجة.

وكالة موديز

هذا ونمت أرباح البنوك الخمسة آنفة الذكر في الربع الأول من عام 2023 بنسبة 6.5% على . أساس سنوي وصولاً إلى 5.7 مليار ريال.

ما يمثل 80% من إجمالي أرباح قطاع البنوك والخدمات المالية بنهاية مارس/ أذار 2023.

النقد الأجنبي

وقفزت الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملة الأجنبية لمصرف قطر المركزي، في شهر مايو . الماضي، بنسبة 13.55%، لتبلغ 239 مليارا و664 مليون ريال، مقارنة بـ 211 مليارا و60 مليون ريال . في الشهر نفسه من عام .2022

ووفق وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أظهرت الأرقام الصادرة عن مصرف قطر المركزي، ارتفاع . احتياطاته الرسمية مع نهاية الشهر الماضي.

وذلك مقارنة بما كانت عليه مع نهاية الشهر ذاته من عام 2022، بنحو 27 مليار و601 مليون ريال . لتبلغ 181 مليارا و373  مليون  ريال، مدفوعة بصعود أرصدة “المركزي” من السندات وأذونات . الخزينة الأجنبية بنحو 20 مليارا و818  مليون ريال، إلى مستوى 136 مليارا و132 مليون ريال في الشهر الماضي.

وفي ذات السياق، ارتفع مخزون الذهب مع نهاية الشهر الماضي بنحو ثمانية مليار و733 مليون . ريال إلى 21 مليارا و51 مليون ريال.

في المقابل، تراجع رصيد ودائع حقوق السحب الخاصة من حصة دولة قطر لدى صندوق النقد الدولي مع نهاية الشهر الماضي بقيمة 71 مليون ريال، مقارنة مع نفس الفترة عام 2022، ليبلغ مستوى خمسة مليار و252 مليون ريال.

كما انخفضت الأرصدة لدى البنوك الأجنبية بنحو مليار و879 مليون ريال، إلى مستوى 18 مليارا و 936 مليون ريال بنهاية الشهر الماضي مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

وفي سياق منفصل، صعدت قيمة التداولات العقارية في قطر خلال شهر مايو الماضي بنسبة 37% على أساس سنوي إلى نحو 1.85 مليار ريال.

بينما سجلت عدد الصفقات انخفاضاً بنسبة 5.3% إلى 337 صفقة وفق النشرة العقارية الشهرية الصادرة عن وزارة العدل القطرية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...