Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

وكالة الأمن القومي تنصح بإعادة تشغيل أجهزة الهاتف مرة في الأسبوع

أوصت وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) جميع مستخدمي أجهزة الهاتف الذكي من آيفون وأندرويد بإعادة تشغيل أجهزتهم مرة واحدة -على الأقل- في الأسبوع. لتعزيز أمن الأجهزة المحمولة وحماية المستخدمين من التهديدات الإلكترونية المحتملة.

وتؤكد الإرشادات، المفصلة في وثيقة صادرة عن وكالة الأمن القومي، نشرت على الموقع الإلكتروني للوكالة، على أهمية إعادة تشغيل الأجهزة بشكل منتظم كإجراء بسيط وفعال للتخفيف من أخطار الهجمات الإلكترونية.

تأتي إرشادات وكالة الأمن القومي وسط مخاوف متزايدة من زيادة تعقيدات الهجمات والتهديدات الإلكترونية التي تستهدف الأجهزة المحمولة.

الهدف من نصيحة إعادة التشغيل الهاتف الذكي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع؟

وفقًا لوكالة الأمن القومي الأمريكية، يمكن أن تساعد عملية إعادة تشغيل الهاتف الذكي سمارتفون بانتظام في ضمان إنهاء أي تعليمات برمجية خبيثة تعمل في الخلفية الأجهزة المحمولة وفي تعطيل عمليات البرمجيات الخبيثة التي قد تكون تسللت إلى النظام.

فالعديد من أنواع البرمجيات الخبيثة مصممة للاستمرار في العمل في ذاكرة الجهاز، وعملية إعادة التشغيل تؤدي إلى مسح هذه الذاكرة بشكل فعال والمساعدة في تجنب خطر الاختراق.

وكالة الأمن القومي

كما يحذر الدليل الإرشادي من الوكالة الأمريكية  “من أن إعادة التشغيل ليست حلاً مضموناً، وهي جزء مهم من استراتيجية أمنية شاملة.”

توصي الوكالة بدمج إعادة التشغيل المنتظمة مع أفضل الممارسات الأخرى، مثل تحديث نظام تشغيل الجهاز والتطبيقات، واستخدام كلمات مرور قوية، وتمكين المصادقة متعددة العوامل.

هذا وبالإضافة إلى توصية إعادة التشغيل الأسبوعية، تحدد وثيقة الوكالة  العديد من أفضل الممارسات الأخرى لأمن الأجهزة المحمولة:

  • تحديث نظام تشغيل الجهاز وجميع التطبيقات المثبتة بأحدث التحديثات الأمنية والتحديثات.
  • تمكين المصادقة متعددة العوامل (MFA) لإضافة طبقة إضافية من الأمان تتجاوز مجرد كلمة مرور.
  • تجنب استخدام شبكات Wi-Fi العامة في المعاملات الحساسة. إذا لزم الأمر، استخدم شبكة افتراضية خاصة (VPN) لتأمين الاتصال.
  • عدم تنزيل التطبيقات وتثبيتها إلا من متاجر التطبيقات الرسمية، مثل متجر تطبيقات أبل App Store أو متجر Google Play، لتقليل مخاطر تثبيت البرامج الخبيثة.
  • مراجعة دورية للأذونات الممنوحة للتطبيقات المثبتة وإلغاء أي أذونات تبدو غير ضرورية أو متطفلة بشكل مفرط.
توصي "وكالة الأمن القومي الأمريكية" بدمج إعادة التشغيل المنتظمة مع أفضل الممارسات الأخرى
توصي “وكالة الأمن القومي الأمريكية” بدمج إعادة التشغيل المنتظمة مع أفضل الممارسات الأخرى © وكالة الأمن القومي الأمريكية

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...