Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

وزير الاقتصاد السعودي يتحدث عن التعاون الدولي بالتنمية المستدامة

وزير الاقتصاد السعودي يتحدث عن التعاون الدولي بالتنمية المستدامة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تحدث وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل إبراهيم عن تعاون المملكة مع دول العالم لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد وزير الاقتصاد على الأهمية التي توليها السعودية للتعاون الدولي والعمل وفق تصورات مشتركة بوصفهما سبيلا أساسيا لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الـ17 للتنمية المستدامة.

وجاء حديث الإبراهيم خلال مشاركته مع وزراء التنمية لمجموعة العشرين في بيليتونج في إندونيسيا.

وزير الاقتصاد السعودي

وقال إن وجهات النظر بين المشاركين في الاجتماع تقاطعت حول ضرورة تنشيط العمل المشترك والشامل لتنفيذ أجندة أهداف التنمية المستدامة لـ2030 في إطار الخطوات العملية والإجماع المتحقق بجهود رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين.

وأضاف وزير الاقتصاد: “اجتماع وزراء التنمية لمجموعة العشرين كان فرصة للتأكيد على النهج التشاركي في طرح إجراءات ملموسة لدعم اقتصادات الدول النامية، وتعزيز جهود الإنعاش الشامل والمرونة الاجتماعية والاقتصادية والبيئة”.

وقال الإبراهيم: “التعاون الدولي أولوية رئيسة للمملكة، وسنواصل العمل مع شركائنا الدوليين لتحقيق أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة”.

كما وتابع: “يتطلب تحقيق هذه الأهداف تنشيط آليات العمل المشترك، ومن هذا المنطلق نحن نتفق مع توجهات مجموعة العشرين بأن العمل الجماعي ضروري لبناء مستقبل أكثر مرونة واستدامة”.

في حين، كانت السعودية قد خطت خطوات سريعة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث مكنت الإجراءات السريعة والحاسمة التي اتخذتها الحكومة من الحد من تأثير جائحة كورونا في الاقتصاد الوطني.

ويذكر أن وزارة الاقتصاد والتخطيط وقعت في يونيو الماضي، على إطار عمل الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في الرياض.

الاقتصاد السعودي

وفي سياق منفصل، كشفت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 12.2%، في الربع الثاني من عام 2022 مقارنة بالربع المماثل من عام 2021م.

وبالمقارنة مع الربع الأول من 2022، حقق الناتج المحلي الإجمالي المعدل موسميا نموا بلغ 2.2%.

ويعود هذا النمو الاقتصادي بالأساس إلى الارتفاع الكبير الذي حققته الأنشطة النفطية والذي بلغ 22.9%، على أساس سنوي، و4.4%، على أساس ربعي.

كما بلغ النمو في الأنشطة غير النفطية 8.2%، على أساس سنوي، و5.4%، على أساس ربعي.

وسجلت الأنشطة الحكومية نموا بنسبة 2.4%، على أساس سنوي، كما حققت نموا بمقدار 0.4%، على أساس ربعي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.