Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

وزير الاستثمار السعودي يدعو لتعاون أكبر مع قطر بالتجارة والاستثمار

وزير الاستثمار السعودي يدعو لتعاون أكبر مع قطر بالتجارة والاستثمار

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| دعا وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، إلى تعاون أكبر مع دولة قطر في التجارة والاستثمار والتبادل الاقتصادي.

وقال وزير الاستثمار السعودي إن المملكة تمثل عمقا استراتيجيا اقتصاديا لدولة قطر، فيما تشكل الأخيرة أهمية اقتصادية.

وتحدث الفالح خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس الأعمال السعودي القطري، في اتحاد الغرف السعودية؛ لمناقشة دور المجلس وأجندة عمله لتعزيز علاقات المملكة الاقتصادية مع دولة قطر.

وزير الاستثمار

وشدد وزير الاستثمار السعودي على ضرورة استمرار الجهود والتواصل لفتح الفرص لقطاعي الأعمال بين السعودية وقطر، وتعزيز التجارة والاستثمار المشترك.

وسبق بحثت غرفة قطر وغرفة الشرقية السعودية، في سبتمبر الماضي، تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وفتح قنوات بين الشركات من الجانبين.

وجاءت تلك اللقاءات ضمن خطط البلدين لتعزيز التعاون وتوطيد العلاقات على كافة الأصعدة، ولا سيما الاقتصادية منها، تنفيذاً لمخرجات قمة “العلا” التي أنهت الأزمة الخليجية، في يناير 2021.

ونوه الوزير السعودي، بدور وزارة الاستثمار كداعم وممكن للاستثمار السعودي بالخارج، مشيرا إلى أن مجلس الأعمال السعودي القطري من المجالس المهمة وأنهم حريصون على دعمه بما يرتقي بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

واطلع، على خطط وأهداف ومبادرات ومشاريع مجلس الأعمال السعودي القطري في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والقضايا ذات الصلة.

المجلس السعودي القطري

من جهته، قال رئيس مجلس الأعمال السعودي القطري، حمد بن علي الشويعر، إن المجلس يعمل على إعداد استراتيجية لمجلس الأعمال السعودي القطري بدراسة وتحليل التطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة وقطر.

وحجم التبادل التجاري الذي بلغ في النصف الأول لعام 2022 نحو 802 مليون ريال، لوضع برامج ومبادرات مبتكرة تسهم في زيادة الاستثمارات وتوفر الشراكات النوعية وتعزيز التكامل الاقتصادي.

وبيّن الشويعر، أن المجلس سيعمل على إبراز الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة، وإقامة المشاريع المشتركة، وتعزيز الاستفادة من المشاريع الكبرى في البلدين.

فضلاً عن إطلاق عدد من المبادرات في مجال توفير المعلومات والفرص الاستثمارية والوفود التجارية المتخصصة.

ويذكر أن الاجتماع أوصى بإقامة ملتقى استثماري سعودي قطري، لإبراز الفرص الاستثمارية المتاحة وأكد مواصلة الجهود لضمان سلاسة حركة التجارة والصادرات بين البلدين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.