Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

وزارة المالية البحرينية تتوقع تقليص عجز الموازنة العام المقبل

وزارة المالية

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت وزارة المالية البحرينية إن عجز الموازنة للعام المقبل 2024 سيتقلّص إلى 161.4 مليون دينار بحريني (428.16 مليون دولار).

وقالت وزارة المالية البحرينية إن ذلك يأتي من عجز قدره 520 مليون دينار في 2023.

ومن المتوقع أن يظل إجمالي الإنفاق عند نحو 3.6 مليار دينار في عامي 2023 و2024.

وزارة المالية

لكن توجد توقعات بارتفاع إجمالي الإيرادات إلى 3.47 مليار دينار العام المقبل من 3.1 مليار دينار . في 2023 مع ارتفاع عوائد النفط والغاز.

وتتوقع البحرين زيادة إيرادات النفط إلى 2.15 مليار دينار في 2024 من 1.92 مليار دينار في 2023 . بحسب أرقام نشرها موقع وزارة المالية.

وسجلت البحرين نموًا بلغ 4.9% في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022، وهو أعلى معدل نمو منذ عام 2013.

وكغيرها من دول الخليج، شرعت البلاد في استراتيجية لتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط . وسجل القطاع غير النفطي نموًا في الناتج المحلي الإجمالي بلغ 6.2%، وهي أعلى نسبة منذ عام 2012.

وفي أبريل، أعلنت الحكومة إطلاق “الرخصة الذهبية” لتوفير مزايا للشركات التي تدشن . مشروعات استراتيجية، كجزء من خطة التعافي الاقتصادي التي أطلقتها الدولة في أكتوبر . تشرين الأول 2021 لتعزيز النمو وخلق فرص العمل.

الاقتصاد البحريني

وفي سياق منفصل، أكدت مؤسسة ستاندرد آند بورزللتصنيفات الائتمانية، تصنيف البحرين عند . B+ /B مع الإبقاء على نظرة مستقبلية إيجابية.

وكان الاقتصاد البحريني قد سجل نموا ملحوظا في 2022 بلغ 4.9 بالمئة، محققا بذلك أعلى نسبة نمو منذ 2013 مدعوما بالنمو الملحوظ في القطاع غير النفطي.

وذكر صندوق النقد الدولي مؤخرا أن زخم الإصلاحات المالية وارتفاع أسعار النفط العام الماضي ساهم في دعم المالية العامة لدولة البحرين.

وتوقع الصندوق انخفاض نسبة البطالة في البحرين إلى 4.4 في المئة خلال العام الحالي 2023 بعد أن انخفضت إلى نحو 5.4 بالمئة في يناير الماضي مقابل 7.7 بالمئة في 2021.

وبحسب توقعات صندوق النقد الدولي، فإنه من المتوقع أن يتراجع معدل النمو في البحرين هذا العام إلى 2.7 بالمئة في ظل تقلبات أسعار النفط والاضطرابات الاقتصادية العالمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...