Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

وزارة التجارة تمدد ساعات العمل بالمجمعات التجارية خلال مونديال قطر

وزارة التجارة تمدد ساعات العمل بالمجمعات التجارية في مونديال قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية، تمديد ساعات العمل بالمجمعات التجارية خلال مونديال قطر.

وأصدرت وزارة التجارة تعميما بأن تكون ساعات العمل في المجمعات التجارية والاستهلاكية حتى الثانية صباحا بحد أدنى، خلال بطولة كأس العالم.

وأكدت الوزارة أن تطبيق قرار تمديد ساعات العمل سوف يبدأ اعتبارًا من تاريخ 15 أكتوبر الجاري وحتى انتهاء مونديال قطر.

وزارة التجارة

وشدد الوزارة على ضرورة مراعاة الإجراءات اللازمة وقواعد الأمن والسلامة المتبعة في المجمعات التجارية.

وقالت الوزارة في تعميم لها إلى مديري ومشغلي المجمعات التجارية والاستهلاكية إن تمديد ساعات عمل المجمعات يأتي في إطار التحضيرات والجهود المبذولة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة باستضافة كأس العالم ودعمًا للبرامج والأنشطة المُصاحبة.

كما سمحت الوزارة بتمديد فترات العمل في المُجمعات لأكثر من ذلك بناءً على رغبة الإدارة والطاقة التشغيلية.

ونوّهت بأنه يجب على المُجمعات التجارية الإعلان عن ساعات العمل الجديدة خلال الفترة القادمة.

كما وتستضيف دولة قطر بطولة كأس العالم خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين، للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

قطاع التجزئة

وفي سياق متصل، يتوقع أن يعيش قطاع التجزئة القطري انتعاشة خلال المونديال المزمع اقامته خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقال توفيق كريدية، الرئيس التنفيذي لمجموعة “براندز فور لس”: “يتميز قطاع التجزئة في دولة قطر بتطوره السريع والمتواصل، حيث ساهمت مجموعة من العوامل في ترسيخ مكانته على قائمة أسرع أسواق التجزئة نموًا في العالم”.

في حين، أوضح كريدية أن تنمية وتطوير البنية التحتية والنمو السكاني المترافق بزيادة الطلب على الخدمات والمرافق، إلى جانب جهود التنويع الاقتصادي، ساهم في نمو أسواق التجزئة.

وأضاف: “كما يساهم النمو الملحوظ والمتواصل لقطاع السياحة بتعزيز أعمال قطاع التجزئة في الدولة، حيث تولي دولة قطر اهتمامًا خاصًا لقطاع السياحة في إطار رؤيتها الوطنية”.

كما واستقطبت قطر أكثر من 729 ألف زائر أجنبي في النصف الأول من العام 2022.

وتابع كريدية: “علاوةً على ذلك، تتفرد قطر بارتفاع نسبة إنفاق المستهلكين، من مواطنين ومقيمين، وتمتعهم بقوة شرائية متميزة وميلهم نحو العلامات التجارية المرموقة والمعروفة والسلع الفاخرة، وهي من أهم العوامل التي تضمن استمرار الحركة والنشاط في القطاع”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.