Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تعثر شركتا هيونداي وكيا.. تعرف على الأسباب !!

هيونداى وكيا

بزنس ريبورت الإخباري– انخفضت قيمة أسهم شركتا هيونداي وكيا بنسبة 6% عند 234,500 وون ، وبنسبة 13% عند 88,300 وون على التوالي خلال جلسة اليوم.

جاء ذلك بعد إعلان شركة هيونداي موتور وشركة كيا موتورز التابعة لها أنهما لا تجريان محادثات مع شركة Apple حول مشروع لتصنيع السيارات الكهربائية، ردا على تقارير بشأن مناقشاتهما المعلقة.

في تقارير دورية منفصلة، قالت هيونداي وكيا، اللتان تشكلان معا خامس أكبر صانع للسيارات في العالم من حيث المبيعات، إنهما “لا تجريان محادثات مع شركة آبل بشأن تطوير سيارة ذاتية القيادة.”

هيونداي وكيا والشراكة مع شركات اجنبية

وقالت الشركتان إنهما تدرسان تشكيل شراكة مع شركات أجنبية فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية ذاتية القيادة ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار بعد.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، ذكرت تقارير إعلامية أن شركة Apple أجرت محادثات مع هيونداي وكيا حول سيارة كهربائية، لكن المناقشات توقفت مؤخرا.

في يناير، لم تؤكد أو تنفي هيونداي وكيا تعاونهما المحتمل مع شركة آبل بشأن إنتاج السيارات الكهربائية.

من غير الواضح ما إذا كانت المناقشات بين هيونداي وApple قد تستأنف أم لا.

لكن هيونداي هي واحدة من العديد من شركات صناعة السيارات القادرة على إنتاج كميات كبيرة من السيارات الكهربائية ذاتية القيادة في مصانعها في الولايات المتحدة.

في السنوات الأخيرة، ورد أن Apple قد وظفت مهندسين ومصممين من ذوي الخبرة في مجال السيارات الكهربائية لتطوير نظام سيارة ذاتية القيادة.

سيارة آبل

ويقول عاملون في الصناعة إن الأمر سيستغرق ما لا يقل عن خمس إلى سبع سنوات حتى تطلق شركة كوبرتينو، عملاق التكنولوجيا ومقرهها كاليفورنيا، سيارة آبل، حيث أن أعمال التطوير ما زالت في مرحلة مبكرة.

وأثار بعض المديرين التنفيذيين مخاوف بشأن أن يصبحوا شركة تصنيع عقود لشركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة في شراكة تذكرنا بشركة Foxconn للإلكترونيات دور في صنع جهاز آبل مثل آيفون.

وقال صانعو السيارات “نتلقى طلبات للتعاون في التطوير المشترك للمركبات الكهربائية المستقلة من مختلف الشركات”.

لكنها في مراحلها المبكرة ولم يتم اتخاذ قرار بشأن أي شيء، وفق قولهم.

وجاء ذلك امتثالاً لقواعد سوق الأسهم التي تتطلب تحديثات منتظمة للمستثمرين فيما يتعلق بالسوق.

وقفزت أسهم كيا بنسبة 61٪ منذ أن أكدت هيونداي في البداية تقريرًا إعلاميًا محليًا في أوائل يناير بأن شركتي آبل وهيونداي تجريان مناقشات لتطوير سيارات كهربائية ذاتية القيادة بحلول عام 2027.

إضافة لتطوير بطاريات في المصانع الأمريكية التي تديرها شركة هيونداي أو كيا.

وقالت شركة هيونداي قبل إصدار التصريحات اللاحقة التي حذفت جميع إشارات شركة آبل.

لكنها قالت إن شركة هيونداي كانت تتلقى طلبات تعاون في مجال السيارات الكهربائية من الأطراف التي لم تتخذها بعد.

وتابعت “تجري مناقشة آبل وهيونداي، ولكن نظرًا لأنه في مرحلة مبكرة، لم يتم تقرير أي شيء”. تحديد.

وفي الآونة الأخيرة، في الأسبوع الماضي، ذكرت وسائل الإعلام بما في ذلك CNBC أن الصفقة كانت على وشك الانتهاء.

وقال تقرير كوري جنوبي إن الشركتين كانا على وشك التوقيع على الصفقة في 17 فبراير.

وتشتهر هيونداي تقليديًا بإحجامها عن العمل مع الغرباء، وصنع المحركات وناقلات الحركة.

وتشمل حتى الفولاذ الخاص بها داخل الشركة في سلسلة التوريد المتكاملة رأسياً باعتبارها ثاني أكبر تكتل في كوريا الجنوبية.

وعلى الرغم من ارتفاع الأسهم في كيا وهيونداي بعد أنباء المحادثات، إلا أن المعارضة الداخلية لأن تصبح شركة مصنعة لعقود أبل كانت كبيرة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

أعمال

عمان- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الخطوط الجوية الملكية الأردنية في تقريرها السنوي، عن خسارة إجمالية تقدر بـ 64 مليون دينار، قرابة 90 مليون دولار،...

العالم

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حذر تقرير أصدرته «مبادرة مستقبل الاستثمار»، ومقرها السعودية، مؤخراً من مرض السل، كونه يهدد الاقتصاد العالمي. ويأتي التحذير من تفشي...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أفادت تقارير اقتصادية أن الاقتصاد العالمي يعاني من نقص مفاجئ في سلاسل التوريد المختلفة التي تعتمد عليها الصناعات في مختلف...

مال

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| وصلت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في أكثر من ثلاثة أشهر، إذ تدعم الإقبال على المعدن الذي يعتبر ملاذاً...