Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

هيئة قطر للسياحة: نعزز العمل في السياحة البحرية كوجهة عالمية

هيئة قطر للسياحة تفتتح 20 منشأة جديدة قبيل المونديال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت هيئة قطر للسياحة أنها تعمل على تعزيز العمل في السياحة البحرية كوجهة عالمية، وتعمل على تعزيزها وتطويرها.

وقال رئيس هيئة قطر للسياحة، أكبر الباكر، في مؤتمر صحفي، إن بلاده اتخذت خطوات مهمة لترسيخ ذلك.

وتحدث الباكر في المؤتمر بحضور، على متن السفينة “إم إس سي وورلد يوروبا” (الفندق العائم) على ساحل الدوحة، إلى جانب جياني أونوراتو الرئيس التنفيذي لشركة “إم إس سي كروز” المالكة للسفينة.

هيئة قطر للسياحة

وأضاف: “التعاون مع مجموعة (إم إس سي وورلد يوروبا) يعكس الجهود المضنية المبذولة لتنظيم أفضل نسخة من بطولة كأس العالم في التاريخ”.

وتابع: “في حين تمثل الخطوط الجوية القطرية بوابة الطيران العالمي لقطر، فإن صناعة النقل البحري لها أهمية بالغة لقطاع السياحة والعلاقات الاقتصادية والثقافية التي تشكلها على المدى الطويل”.

وأشار إلى أن “إم إس سي وورلد يوربا” تقدم نموذجاً في كيفية تعامل قطاع النقل البحري مع تحديات كفاءة استخدام الطاقة والحد من الانبعاثات.

وأوضح أن الشراكة المبرمة مع المجموعة مهمة ووفرت مزيداً من خيارات الإقامة والسفر لمشجعي البطولة.

وذكر أن الفندق العائم “إم إس سي وورلد يوروبا”، الذي وصل إلى ميناء الدوحة، الخميس الماضي، واحد من بين ثلاثة فنادق عائمة مخصصة لاستقبال المشجعين خلال كأس العالم، وسيصل الفندقان الباقيان تباعاً.

الفندق العائم

ويذكر أن سفينة الفندق العائم التي وصلت إلى الدوحة، الخميس الماضي، تتكون من 22 طابقاً، وتتسع لنحو أكثر من 6700 من مشجعي المونديال.

وتبلغ الحمولة الإجمالية للسفينة 215.863 طناً، ويصل عرضها إلى 47 متراً، فيما تزيد المساحات العامة بها على 40 ألف متر مربع.

ويوجد في السفينة 2626 كابينة، وتتيح لضيوفها عالماً مليئاً بالتجارب المتنوعة، لتضع بذلك معياراً جديداً للتميز في عالم الرحلات البحرية.

كما وتعد “إم إس سي وورلد يوروبا” الأولى من نوعها في فئة السفن العالمية المبتكرة، حيث تضم 33 مطعماً وصالة، ولكل منها طابعها وأجواؤها المميزة.

وتنطلق النسخة الـ22 من كأس العالم بقطر في الـ20 من الشهر الجاري، بمباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور، ويستمر العرس الكروي حتى 18 ديسمبر المقبل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.