Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

نمو ملحوظ على سوق العقارات في دبي خلال النصف الأول

نمو ملحوظ على سوق العقارات في دبي خلال النصف الأول

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد سوق العقارات في إمارة دبي، نموا ملحوظا خلال النصف الأول من العام الجاري 2022، في ظل اقبال المستثمرين على الشراء.

ونما سوق العقارات بنسبة 60%، في ظل استفادة الإمارة من تدفق المشترين بفعل الأزمة في أوكرانيا.

وقالت شركة “بترهومز” للاستشارات العقارية البريطانية في تقريرها، إن النصف الأول من 2022، شهد زيادة في حجم المعاملات العقارية السكنية بنسبة 60%، مع ارتفاع 85% في قيمة العقارات المباعة بإمارة دبي.

سوق العقارات

وجاء العدد الأكبر من المشترين من الهند وبريطانيا وإيطاليا وروسيا وفرنسا على الترتيب، ثم كندا والإمارات، تليهما باكستان ومصر بالتساوي في المركز الثامن وبعدهما لبنان والصين.

وأضاف التقرير أن الطلب تعزز في ظل عدم الاستقرار السياسي في أوروبا، وتطلع مشتري الرهن العقاري إلى استباق الزيادات المتتالية في أسعار الفائدة في ظل محاولة البنوك المركزية التصدي للتضخم.

كما أشار إلى أن سوق العقارات واجه رياحاً معاكسة متنامية في شكل زيادات أسعار الفائدة وارتفاع قيمة الدولار، لكنها أثبتت قوتها حتى الآن مع عدم وجود مؤشرات تذكر على التباطؤ فيها.

وأضافت نقلاً عن بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن 37 ألفاً و762 وحدة بيعت، في النصف الأول من العام الجاري.

وأشارت إلى أن إجمالي المعاملات في سوق العقارات السكنية بلغ قرابة 89 مليار درهم (24.23 مليار دولار).

عودة للتعافي

وبدأ سوق العقارات بدبي في التعافي من التباطؤ الحاد الذي شهده عام 2020 في أوائل العام الماضي، مع الإقبال المرتفع من المشترين على شراء وحدات فاخرة بالإمارة بالتزامن مع تخفيفها القيود المرتبطة بالجائحة بوتيرة أسرع من معظم مدن العالم.

كما أن معاملات العقارات الفاخرة ارتفعت 87%، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، بينما شكلت الشقق 62% من جميع المعاملات.

وهيمن المستثمرون على المبيعات؛ إذ شكلوا 68% من المشترين، بزيادة 10% مقارنة بالعام السابق.

يشار إلى أن الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، منذ فبراير الماضي، تسببت بانتقال رؤوس الأموال الروسية إلى عدة دول ومن بينها الإمارات، خاصة مدينة دبي.

وكشفت شركة عقارات إماراتية، في وقت سابق من يوليو الجاري، عن نمو حصة المشترين الروس في الاستثمارات والعقارات بإمارة دبي؛ دفع به الغزو الروسي لأوكرانيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.