Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

نمو عمليات التحول الرقمي واستخدام البطاقات المصرفية في الكويت

الناتج الإجمالي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت عمليات التحول الرقمي واستخدام البطاقات المصرفية في الكويت، نموا كبيرا الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

كما وتشهد الكويت نموا في أعمال وعمليات الدفع الإلكتروني وتسهيل حركة التجارة وانعكاس ذلك عموماً على تسهيل عمليات الدفع وتحسين بيئة الأعمال.

وخلال الربع الثالث، بلغت قيمة التعاملات باستخدام البطاقات المصرفية نموا بنسبة 16.7% إذ قفزت من مستوى 8.999 مليارات دينار للربع الثالث من العام الماضي إلى 10.508 مليارات بزيادة 1.509 مليار.

التحول الرقمي

ومن المبلغ السابق في الربع الثالث، يوجد 7.823 مليارات نقاط بيع ومواقع إلكترونية، ليصبح إجمالي عمليات البطاقات المصرفية خلال الأشهر التسعة المنقضية من هذا العام 30.9 مليار دينار.

وتأتي تلك الزيادة المتنامية بفضل التطور السريع والمنافسة الكبيرة في السوق المحلي خصوصاً فيما يخص الاستثمار في البنية التحتية الرقمية وتسهيل ومرونة الاستخدام مع تغليف تلك الخدمات بأعلى درجات الأمان.

وامتداداً للتطور التقني مصرفياً، فقد انعكس ذلك بقوة على نمو عمليات الدفع عبر نقاط البيع بشكل لافت مع تراجع استخدام الكاش في أغلبية عمليات السداد فقد قفزت عمليات نقاط البيع من مستوى 3.570 مليارات دينار في الربع الثالث من العام الماضي إلى 4.165 مليارات للربع الثالث من عام 2022 بزيادة تقدر بقيمة 595 مليوناً وبنسبة نمو مقدارها 16.6%.

فيما سجلت العمليات التي تمت عبر المواقع الإلكترونية أعلى معدل نمو بلغت نسبته 35.5% حيث قفزت بما قيمته 959 مليون دينار من مستوى 2.699 مليار إلى 3.658 مليارات كما في نهاية الربع الثالث من العام الحالي.

التعاملات الإلكترونية

وتعكس تلك المؤشرات النمو الهائل في التعاملات الإلكترونية التي لم تعد مقتصرة فقط على أعمال القطاع الخاص أو الأفراد بل تلاحظ العديد من الجهات الحكومية ذات الصلة بأعمال الخدمات والتي تتطلب سداد رسوم قد حولت تعاملاتها إلكترونيا.

وألغت كلياً استخدامات الكاش ما يعكس نمو بزنس المواقع الإلكترونية وخدمات التقاص والسداد «أون لاين» بمبالغ مليارية ودون مشاكل أو أخطاء تذكر.

وقياساً إلى ما سبق تراجعت عمليات السحب الآلي 1.6% بقيمة 45 مليون دينار، إذ بلغت قيمة السحب النقدي عبر الأجهزة المصرفية في الربع الثالث من العام الماضي 2.730 مليار دينار مقارنة مع 2.685 مليار في الربع الثالث من العام الحالي.

والجدير ذكره مع الانفتاح الكلي فقد زادت عمليات الدفع الإلكتروني في الخارج في الربع الثالث بما نسبته 24.9% حيث قفزت من مستوى 493 مليون دينار للربع الثالث من العام الماضي إلى 616 مليون دينار كما في نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.