Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

نمو تداولات بورصة الكويت بنسبة 13.3% في 11 شهرا

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت تداولات بورصة الكويت خلال 11 شهرا الأولى من العام الجاري بنسبة 13.3 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت قيمة السيولة المتداولة في بورصة الكويت حتى نهاية نوفمبر الماضي 14.147 مليار دينار، التي بلغت لنفس الفترة من 2021 نحو 12.483 مليارا.

كما ويأتي الارتفاع رغم الفارق في التحديات والضغوطات الجيوسياسية وأعباء تحركات الفائدة نفسياً على المستثمرين خلال السنة الحالية.

بورصة الكويت

وواصلت سيولة الأفراد السيطرة على تعاملات البورصة، إذ بلغت قيمة تعاملاتهم في 11 شهراً 5.090 مليارات دينار، بما نسبته 35.9% متفوقة على كل الوحدات المؤسسية الأخرى.

فيما بلغت قيمة تعاملات المحافظ الاستثمارية 3.458 مليارات دينار بنسبة 24.4% من الإجمالي وتعاملات الشركات ما قيمته 2.2 مليار بنسبة 15.6% من حجم التعاملات فيما وبلغت تعاملات الصناديق ما قيمته 408.563 ملايين دينار.

في حين شهدت السيولة الخليجية تحسناً كبيراً خلال الأشهر الماضية، إذ بلغت ما قيمته 1.38 مليار دينار للصناديق والمحافظ والمؤسسات وهي قيمة جيدة تشهد نمو مستمر بفضل الثقة المتنامية للشركات التشغيلية وعمليات التطوير التي تقوم بها البورصة والتي تحتاج إلى مزيد من الدعم والتشجيع لتحقيق مزيد من الإنجازات.

حسابات التداول

وعلى صعيد متصل، نمت حسابات التداول في البورصة من بداية العام بنحو 5768 حساب بنمو 1.3% بينهم مئات الحسابات الأجنبية والخليجية، وجزئ منها خلال الربع الثالث استعداداً لجولات المرحلة الأخيرة من العام الحالي والاستعداد للتوزيعات النقدية.

وتشهد آلية فتح حسابات التداول تسهيلات غير مسبوقة حيث باتت شركات الوساطة معنية بها أكثر من المقاصة كما كان في السابق، إذ يقوم الوسيط باتخاذ كل الإجراءات مع العميل.

وفي سياق آخر، ذكرت مصادر أن العديد من شركات الوساطة تقوم بدور تسويقي غير مسبوق يتمثل في جذب المزيد من العملاء للاستثمار في السوق في ظل الفرص الجيدة المتاحة في العديد من الشركات الأمنة والمنخفضة المخاطر.

وفي سياق منفصل، نمت قيمة ملكيات الأجانب في بورصة الكويت بنسبة 4% مع نهاية شهر نوفمبر الماضي، مقارنة بشهر أكتوبر الذي سبقه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.