Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

نمو إنفاق المستهلكين في السعودية خلال شهر يونيو

نمو إنفاق المستهلكين في السعودية خلال شهر يونيو

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| نما إنفاق المستهلكين في المملكة العربية السعودية، خلال شهر يونيو الماضي بنسبة13.4%، ليبلغ بزيادة سنوية قدرها 12.25 مليار ريال.

وبلغ معدل إنفاق المستهلكين 103.5 مليار ريال، مقارنة بنحو 91.3 مليار ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفق بيانات صادرة عن البنك المركزي السعودي “ساما”، فإن إنفاق المستهلكين في السعودية خلال شهر يونيو نما بأعلى وتيرة منذ أغسطس 2021.

إنفاق المستهلكين

وشكلت مبيعات التجارة الإلكترونية عبر بطاقات مدى نحو 10 في المائة من الإنفاق وبقيمة 10.4 مليار ريال، كأعلى إنفاق شهري بحسب البيانات المتوافرة منذ عام 2019، مسجلة نموا سنويا في يونيو بلغ 77 في المائة.

وتشهد التجارة الإلكترونية في السعودية توسعا كبيرا، مدعومة بالتوجه الحكومي حيال التوسع في قطاع المدفوعات الإلكترونية والتحول الرقمي ضمن برنامج تطوير القطاع المالي، أحد برامج رؤية المملكة 2030 التي تستهدف زيادة حصة التعاملات غير النقدية بحلول 2025 إلى 70 في المائة.

وبلغ الإنفاق عبر مبيعات نقاط البيع 46 مليار ريال بنسبة نمو 18.8 في المائة، في حين نمت السحوبات النقدية بنحو 1 في المائة إلى 47.75 مليار ريال.

ومقارنة بالشهر السابق “مايو”، نما الإنفاق 11.1 في المائة بما يعادل نحو 10.36 ريال، بعدما بلغ الإنفاق حينها نحو 93.2 مليار ريال.

طرق الإنفاق

وبحسب عمليات نقاط البيع، زاد إنفاق المستهلكين على قطاع المطاعم والمقاهي خلال يونيو بنحو 22 في المائة على أساس سنوي، إذ بلغ نحو 6.54 مليار ريال، ليستحوذ القطاع على 14.2 في المائة من إجمالي عمليات نقاط البيع خلال الفترة.

كذلك زاد الإنفاق على قطاع المشروبات والأطعمة بنحو 12.4 في المائة، لتبلغ المبيعات عبر أجهزة نقاط البيع نحو 6.6 مليار ريال، مشكلا بذلك 14.4 في المائة من الإجمالي.

فيما تراجع الإنفاق في ثلاث قطاعات خلال يونيو، وهي كل من قطاع المجوهرات والفنادق وكذلك الأثاث، بنحو 2.3 و7.9 و5.9 في المائة على الترتيب.

وخلال العام الماضي 2021، سجل إنفاق المستهلكين معدلات نمو كبيرة، بعدما بلغ حجم الإنفاق 1.13 تريليون ريال وبنسبة نمو 10.2 في المائة.

في حين بلغ متوسط الإنفاق الشهري خلال العام نفسه نحو 94.12 مليار ريال، مقابل نحو 85.42 مليار ريال متوسط شهري في عام 2020.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.