Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

نمو أرباح بنك الخليج الكويتي بنسبة 66% في 9 أشهر

بنك الخليج

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح بنك الخليج الكويتي بنسبة 66% في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 2022.

وقال بنك الخليج إنه حقق صافي ربح بلغ 45.7 مليون دينار، بزيادة مقدارها 18.2 مليون دينار في الفترة بين يناير وحتى سبتمبر من العام الجاري.

في حين كان صافي الربح 27.5 مليون دينار في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.

بنك الخليج

وأوضح البنك في بيان، أن العائد على الأصول تحسّن من 0.6% في الأشهر التسعة الأولى من 2021 إلى 0.9% في الأشهر التسعة الأولى من 2022.

كما وشهد العائد على حقوق المساهمين نموا من 5.7% إلى 9.0%، وسجل إيرادات تشغيلية بمقدار 132.3 مليون دينار بنمو 5%، وربحا تشغيليا بمقدار 69.4 مليون دينار قبل المخصصات لنفس الفترة.

وأشار الى أن النمو في صافي الربح جاء دفوعا بشكل أساسي نتيجة للزيادة بنسبة 5% أو 6.8 ملايين دينار في الإيرادات التشغيلية والانخفاض بنسبة 43% أو 16.1 مليون دينار في إجمالي المخصصات وخسائر انخفاض القيمة.

وفيما يتعلق بجودة الأصول، فقد بلغت نسبة القروض غير المنتظمة 1.2% كما في 30 سبتمبر 2022، أي أقل من نسبة العام الماضي البالغة 1.3%، ولايزال البنك يتمتع بنسبة تغطية كبيرة للقروض غير المنتظمة تبلغ 450% بما في ذلك إجمالي المخصصات والضمانات.

وبلغ إجمالي المخصصات الائتمانية 310.5 ملايين دينار كما في 30 سبتمبر 2022، بينما بلغت متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 9 (أي الخسائر الائتمانية المتوقعة) 201.9 مليون دينار.

ولذلك فإن البنك يتمتع بمستويات عالية من المخصصات الإضافية بلغت 108.6 ملايين دينار، مما يفوق بشكل كبير المتطلبات المحاسبية بموجب المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 9.

ومقارنة بتاريخ 30 سبتمبر عام 2021، ارتفع إجمالي الأصول بواقع 11% إلى 7.1 مليارات دينار، كما ارتفع القروض والسلف المقدمة إلى العملاء بنسبة 12% حيث بلغت 5.0 مليارات دينار.

وازدادت حقوق المساهمين بنسبة 8% لتصل إلى 704.3 ملايين دينار، كما بلغت ودائع العملاء 4.5 مليارات دينار، أي زيادة نسبتها 8% مقارنة بالعام الماضي.

استراتيجية النمو

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج جاسم مصطفى بودي: “واصل البنك تحقيق تقدم كبير في استراتيجية النمو وبرنامج التحول الرقمي لأنشطته الأساسية، أما تركيزنا على السوق الكويتي بشكل خاص، فكان مدعوما بالتوجه الإيجابي للاقتصاد الكويتي وارتفاع أسعار النفط، وكذلك تحسن الوضع المالي بشكل عام”.

وأضاف: “بالنيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أشكر مساهمينا على ثقتهم المستمرة وموظفينا على التزامهم وتفانيهم. كما أتقدم بالشكر إلى بنك الكويت المركزي على دعمه المستمر”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.