Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“نادك السعودية” تتفق مع شركة لحاء على إنتاج تقاوي البطاطس

نادك السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك السعودية” اتفاقية غير ملزمة مع شركة لحاء للإنتاج الزراعي لإنتاج تقاوي البطاطس.

وتهدف الاتفاقية لإكثار تقاوي البطاطس في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر شركة لحاء هي المتخصصة في زراعة وتسويق البطاطس.

وقالت “نادك السعودية” في بيان على “تداول السعودية”، إن شركة لحاء للإنتاج الزراعي هي شركة ذات مسؤولية محدودة، متخصصة في زراعة وتسويق البطاطس كما أنها تقدم حلول التخزين والتبريد لسلاسل الإمداد للمنتجات الزراعية في السعودية.

نادك السعودية

وأضافت أن مذكرة التفاهم حددت إطاراً عاماً للتعاون المشترك بين الطرفين، تشمل رغبة الطرفين في دراسة الاستثمار المشترك في مجال إنتاج تقاوي البطاطس وإكثارها، ووضع الأسس والشروط التي تحكم العلاقة بين الطرفين بشأن هذا الاستثمار.

وكذلك اتفاق الطرفين على توحيد جهودهما الاستثمارية والمشاركة بينهما لخدمة مصالحهما المشتركة.

واتفق الطرفان على تعيين مستشارين ماليين وقانونيين وفنيين مستقلين في حال رغبتهم أو تطلبت الجهات الرسمية ذلك.

وتسري المذكرة ابتداءً من مطلع أكتوبر 2022 وتنتهي في 30 أبريل 2023.

ولا يوجد لدى شركة نادك” السعودية ولا كبار مساهميها ولا أعضاء مجلس إداراتها أي ملكية لدى شركة لحاء للإنتاج الزراعي.

وسيتم تحديد القيمة المالية الكاملة والإعلان عنها بعد إتمام أعمال الفحص النافي للجهالة من الناحية القانونية والمالية والتجارية.

عدة اتفاقيات

وفي سياق منفصل، نائب وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، منصور بن هلال المشيطي، اليوم، توقيع عدد من الاتفاقيات بين مجلس الجمعيات التعاونية وعدد من الشركات الوطنية مع أسواق العثيم، لتسويق المنتجات الزراعية الوطنية.

وشمل التوقيع شركات: نادك الزراعية، لين الخير لتسويق المنتجات الزراعية، الملوحي الزراعية، دافا الزراعية، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتهدف الاتفاقيات إلى تطوير منظومة التسويق الزراعي والعمل التعاوني، ودعم تسويق منتجات المزارعين وأعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية، وتقديم خدماتٍ زراعية لهم، بالإضافة إلى منع الاحتكار، وفتح آفاق أمام الشركات الوطنية لتوسيع حجم انتشار منتجاتها، ورفع كفاءتها التسويقية من خلال تقليل سلاسل الإمداد التسويقية.

وتضمنت بنود الاتفاقيات، العمل على تسويق منتجات المزارعين وفقا للميز النسبية للمناطق، وذلك من خلال عرضها عبر أسواق العثيم بمختلف المناطق، مع التزام الشركة بالتعريف بالمنتجات الزراعية، وتقديم الخدمة التسويقية اللازمة لها، وتخزينها في أماكن مناسبة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.