Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

ميناء جدة السعودي يحقق مناولة تاريخية في يوليو الماضي

ميناء جدة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن ميناء جدة الإسلامي السعودي عن تحقيق أعلى مناولة تاريخية خلال شهر يونيو الماضي.

وقال ميناء جدة إنه حقق مناولة بلغت 491,197 حاوية قياسية، ما يشير إلى قوة الحركة التجارية بالميناء بوصفه الأول على ساحل البحر الأحمر بالتجارة البحرية العابرة، ومسافنة الحاويات والبضائع.

ويأتي هذا النمو في إطار جهود الهيئة العامة للموانئ “موانئ” الرامية لتعزيز منظومة الموانئ السعودية، وزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 40 مليون حاوية قياسية.

ميناء جدة

وكذلك رفع الحصة السوقية للمملكة من المسافنة الإقليمية إلى 45% بحلول عام 2030،. وتماشيًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة. المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور التقاء ثلاث قارات.

ويذكر أن ميناء جدة الإسلامي نجح في كسر الرقم السابق الذي سجله خلال شهر يونيو 2023. بمناولة 473,676 حاوية قياسية، مما يؤكد نجاح جهود “موانئ” في تطوير بنيته التحتية.

وذلك من خلال تنفيذ مشروع تعميق قناتي الاقتراب وحوض الدوران والممرات البحرية وحوض. المحطة الجنوبية بقيمة تبلغ 184 مليون ريال، بما يسهل استقبال سفن الحاويات العملاقة.

في حين يسهم في زيادة القدرة التنافسية للميناء، وذلك استكمالاً للإنجازات التي يحققها الميناء.

حيث سجل خلال عام 2022م رقماً قياسياً بمناولة 4,960,120 حاوية قياسية، بزيادة 1.57% مقارنة. بـ4,883,627 حاوية عام 2021.

خدمة ملاحية

وفي سياق منفصل، أعلنت الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، إضافة خدمة الشحن الملاحية. الجديدة «تركيا ليبيا إكسبريس (TLX)» إلى ميناء جدة الإسلامي بالتعاون مع شركة محطة بوابة. البحر الأحمر (RSGT) عبر الخط الملاحي الفرنسي.

والتي تسهم في تحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط للقارات الثلاث.

وتربط خدمة الشحن الجديدة ميناء جده الإسلامي بـ 8 موانئ عالمية تشمل: شنغهاي ونينغبو ونانشا بالصين، وسنغافورة، وإسكندرون التركي، ومالطا، ومصراتة الليبي، وكلانج بماليزيا، وذلك بعدد 9 سفن، تزيد طاقتها الاستيعابية نحو 30 ألف حاوية.

وتسهم الخدمة الجديدة التي انطلقت أسبوعيًا بداية من يوليو 2023 في تعزيز المكانة اللوجستية لميناء جدة الإسلامي بوصفه نقطة إعادة التصدير الأولى بالبحر الأحمر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...