Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ميزانية البحرين تعيش فائضا مع زيادة الإيرادات 52%

إشغال الفنادق

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت ميزانية البحرين في تحقيق فائض في النصف الأول هو الأول منذ سنوات طويلة، مع زيادة الإيرادات بنسبة 52% على أساس سنوي.

ووفق بيانات رسمية، فإن ميزانية البحرين حقق فائضا قدره 33 مليون دينار (87.55 مليون دولار) خلال النصف الأول، في حين بلغت الإيرادات 1.698 مليار دينار (4.5 مليار دولار).

وساعد الوفر في سداد سندات دولية بقيمة 565 مليون دولار خلال الشهور الستة الأولى من العام.

ميزانية البحرين

ونما اقتصاد البحرين بنسبة 5.5% خلال الربع الأول من العام الحالي، في حين سجل القطاع غير النفطي نمواً بلغ 7.8%.

وتتوقع وزارة المالية البحرينية نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 4.1% في العام 2022.

وكانت البحرين أطلقت، أوائل العام الجاري، 5 استراتيجيات منذ إعلان خطّة التعافي الاقتصادي في أواخر شهر أكتوبر من العام 2021.

وعاشت البحرين أزمة مالية كبيرة خلال السنوات الماضية، وقد حصلت على قرض بقيمة 10 مليارات دولار من السعودية والكويت والإمارات خلال 2018، لدعم قدرتها المالية.

ومرّت المنامة بمرحلة صعبة خلال جائحة كورونا، لكنها استفادت- كغيرها من دول الخليج المنتجة للنفط- من زيادة الطلب على الخام ووصول الأسعار إلى مستويات قياسية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

القطاع السياحي

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة السياحة في البحرين، استنادا إلى أحدث الإحصائيات الصادرة عن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، عن ارتفاع عدد السياح الذين زاروا المملكة في الربع الثاني من العام الجاري 2022 بنسبة 38% مقارنة بالربع الأول من العام ذاته.

وبينت الوزارة، أن نسبة تعافي القطاع السياحي وصلت إلى 82% مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، وتحديدا بالربع الثاني من العام 2019، وفقا لوكالة أنباء البحرين “بنا”.

وبحسب الإحصائيات ذاتها؛ سجل قطاع الضيافة والفندقة في البحرين 2,973,000 ليلة سياحية خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـ 569,000 ألف ليلة سياحة في الربع الثاني من العام 2021، وبزيادة وصلت إلى 422%.

ووصل إجمالي إيرادات السياحة خلال الفترة ذاتها 330,4 مليون دينار، وبارتفاع قدره 562% عن الفترة ذاتها من العام الماضي عندما بلغ إجمالي إيرادات السياحة 49.9 مليون دينار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.