Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مونديال قطر على موعد مع تقنيات حديثة بالبث والعمليات اللوجستية

مونديال قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد مالكولم جونسون نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، أن مونديال قطر سيشكل تحولا في استخدام تقنيات بث حديثة لأول مرة.

وقال جونسون إن الملايين مهتمين بمونديال قطر، متوقعا أن يشكل حدثا استثنائيا وتنظيما مثاليا.

وأوضح أن البطولة ستشهد لأول مرة استخدام تقنيات حديثة عالية الجودة في البث وإدارة العمليات اللوجستية.

مونديال قطر

وقال جونسون، في تصريحات لوكالة “قنا” على هامش مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات المُنعقد في العاصمة الرومانية بوخارست، إن البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تمتلكها دولة قطر ستمكّنها من تنظيم بطولة ناجحة على صعيد إذاعة الأحداث والمباريات للعالم.

وأضاف: “دولة قطر والاتحاد الدولي للاتصالات يتعاونان بشكل وطيد خلال هذه البطولة حيث يوفر الاتحاد طيف الترددات الراديوية للأقمار الصناعية لبث المُباريات في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى تقنية الفيديو التي سيتم استخدامها والتي تعتمد على معيار الاتحاد الدولي للاتصالات”.

وشدد على حرص الاتحاد الدولي للاتصالات على نجاح دولة قطر في تنظيم بطولة رائعة لكأس العالم، خاصة وأن الاتحاد شريك وثيق لقطر في هذا الجانب، وعملا من كثب خلال السنوات الماضية في سبيل ذلك.

ونوه نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات بالبنية التحتية في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي التي تمتلكها قطر، من خلال معاينته لتطورات تكنولوجيا المعلومات عندما كان في زيارة لقطر قبل سنوات قليلة.

وقال إنه خلال تلك الزيارة زار “واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا” و”مركز قطر للابتكارات التكنولوجية”، مؤكدًا على التأثير الإيجابي للمُنشأتين على قطاع التكنولوجيا في قطر والعالم.

التحول الرقمي

من جهة أخرى، تحدث سعادة السيد مالكولم جونسون، عن التحديات التي تواجهها عملية التحول الرقمي في العالم، وقال إن هناك الكثير من الابتكارات الجديدة المعروفة مثل الذكاء الاصطناعي، والجيل الخامس، والمعايير الجديدة للنطاق العريض.

كما يجري العمل بالفعل على الجيل السادس، وبالتالي يجب علينا ضمان أن هذه التقنيات الجديدة يتم توزيعها بشكل منصف في جميع أنحاء العالم بشكل يسمح للجميع بالاستفادة عن طريق تقديمها بأسعار في المتناول.

وأشار إلى وجود 2.7 مليار شخص حول العالم ما زالوا غير متصلين بالإنترنت، ولذلك يجب التأكد من الوصول إليهم خاصة وأن أغلبهم يعيشون في مناطق ريفية ومجتمعات مُنعزلة يصعب الوصول إليها وأن الاستثمار للوصول إليهم ليس له مردودية كبيرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.