Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

موجودات البنوك الإماراتية ترتفع 1% في الربع الثاني

موجودات البنوك الإماراتية ترتفع 1% في الربع الثاني

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قال مصرف الإمارات المركزي، إن موجودات البنوك الإماراتية من رأسمال واحتياطات، ارتفعت بنسبة 1% في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالربع الأول.

وقال مصرف الإمارات إن موجودات البنوك الإماراتية ارتفعت إلى 399.3 مليار درهم، مع نهاية الربع الثاني.

وأصدر مصرف الإمارات المركزي، تقريرا حول التطورات النقدية والمصرفية وأسواق رأس المال في الإمارات.

البنوك الإماراتية

ووفق التقرير زاد رأسمال واحتياطيات البنوك الإماراتية على أساس سنوي بنسبة 3.8%.

وذكر التقرير أن نسبة إجمالي كفاية رأس المال بلغت 16.9% بنهاية الربع الثاني، وهو ما يعني أنها لا تزال أعلى بكثير من الحد الأدنى لكفاية رأس المال البالغة 13%، والتي تشمل مصد الحفاظ على رأس المال بنسبة 2.5%، ونسبة 8.5% الحد الأدنى للشق الأول من رأس المال.

وأوضح التقرير أن إجمالي أصول البنوك العاملة بالدولة ارتفع بنسبة 3.4% في نهاية الربع الثاني، أما على أساس سنوي فارتفع إجمالي أصول البنوك بنسبة 7.5%.

ولفت إلى أن ودائع العملاء المقيمين وغير المقيمين لدى البنوك العاملة في الدولة ارتفعت بنسبة 4.3% على أساس ربعي، وبنسبة 9.6% على أساس سنوي.

وأشار المصرف إلى ارتفاع عدد البنوك الوطنية إلى 23 بنكاً، بإضافة بنك رقمي آخر في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، وانخفض عدد فروع هذه البنوك إلى 508 فروع خلال الفترة نفسها.

ومن جهة أخرى ارتفع عدد وحدات الخدمة المصرفية الإلكترونية التابعة لهذه البنوك إلى 43 وحدة، كما ارتفع عدد مكاتب الصرف إلى 21 مكتباً في نهاية يونيو 2022.

الودائع الادخارية

كما وأعلن المصرف ارتفاع الودائع الادخارية في القطاع المصرفي بالإمارات، باستثناء الودائع بين البنوك، إلى 253.83 مليار درهم في نهاية يونيو الماضي، بزيادة على أساس سنوي بنسبة 9%، أو ما يعادل 20.86 مليار درهم، مقارنة بنحو 232.97 مليار درهم في يونيو 2021.

وأشارت إحصائيات المصرف، أن الودائع الادخارية زادت على أساس شهري بنسبة 1.7% أو ما يعادل 4.22 مليار درهم، مقابل نحو 249.6 مليار درهم في مايو السابق عليه.

بينما زادت خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 5% أو ما يعادل 12 مليار درهم، مقارنة بنحو 241.82 مليار درهم في نهاية العام الماضي 2021.

وأوضحت إحصائيات المصرف المركزي أن الودائع تحت الطلب ارتفعت إلى 909.97 مليار درهم نهاية يونيو الماضي بزيادة على أساس سنوي بنسبة 18.6% أو ما يعادل 142.5 مليار درهم مقارنة بنحو 767.48 مليار درهم في يونيو 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.