Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“موانئ أبوظبي” تستحوذ على 70% من الشركة التابعة الدولية للبضائع

موانئ أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أكملت مجموعة موانئ أبوظبي عملية الاستحواذ على حصة أغلبية في الشركة التابعة الدولية لنقل البضائع.

وأعلنت “موانئ أبوظبي” استحواذها على 70% من حصص “الشركة التابعة الدولية لنقل البضائع”، ما يمنحها حصص الأغلبية في شركتي ترانسمار الدولية للنقل البحري (ترانسمار)، وترانسكارجو الدولية (تي سي آي).

كما وجرى الإعلان المبدئي عن عملية الاستحواذ بتاريخ 1 يوليو 2022.

موانئ أبوظبي

وأشارت “موانئ أبوظبي” إلى أن القيمة الإجمالية لحصة 70% التي استحوذت عليها المجموعة بلغت 514 مليون درهم، مبينة أن صفقة الاستحواذ على هاتين المجموعتين تعد أول استحواذ دولي لمجموعة موانئ أبوظبي.

وأوضحت أن الشركتين تمضيان وفقاً للخطط المرسومة لتحقيق عائدات تصل إلى 137 مليون دولار، وأرباح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك تصل إلى 65 مليون دولار عن كامل عام 2022.

وأضافت أنه من المقرر أن تواصل عائلة الأحول والفرق التنفيذية للشركتين الاضطلاع بمهام الإدارة وتقديم خطط النمو الاستراتيجي تحت إدارة ودعم مجلس الإدارة، وبالتعاون مع مجموعة الموانئ.

القطاع البحري

وفي سياق منفصل، حقق القطاع البحري التابع لمجموعة موانئ أبوظبي، نجاحا متميزاً خلال الربع الثاني من 2022، ليصبح ثاني أكبر مساهم في عائدات المجموعة.

ويضاف إنجاز القطاع البحري إلى النمو اللافت خلال العامين الماضيين بفضل التوسع في أعمال جديدة وتعزيز أسطول السفن التي يضمها.

وأسست الموانئ، مجموعة “سفين” وهي الجهة الرائدة في توفير خدمات الشحن اللوجستي والعمليات البحرية المتكاملة، وتعد أحد أهم الشركات التي ساهمت في تحقيق نمو القطاع البحري.

وترتكز أعمالها على عناصر رئيسية عدة تشمل الشحن الساحلي والإقليمي والعالمي وإعادة الشحن البحري؛ وخدمات حقول النفط والغاز البحرية والخدمات تحت سطح الماء؛ بالإضافة إلى الخدمات البحرية.

ويضم القطاع البحري محفظة واسعة من الشركات التابعة له والتي تقدم خدمات متكاملة ومخصصة لتلبية احتياجات المتعاملين داخل المياه أو خارجها، مثل مجموعة سفين، وسفين فيدرز، وسفين لإعادة الشحن، وسفين أوفشور، وأوفكو، وأكاديمية أبو ظبي البحرية، بالإضافة إلى أبوظبي البحرية، الجهة المسؤولة عن تنظيم الممرات المائية وإدارة المنظومة البحرية في الإمارة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.