Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

منظمة فاو: أسعار الأغذية تواصل تراجعها عالميا

الفاو: ارتفاعات جديدة مرتقبة على أسعار الغذاء العالمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تواصل أسعار الأغذية العالمية تراجعها عالميا، وفق ما أعلنت منظمة الأغذية والزراعة “منظمة فاو”.

وتراجع مؤشر أسعار الغذاء لـ “منظمة فاو” التابعة للأمم المتحدة للشهر السادس على التوالي في سبتمبر/ أيلول.

وخلال العام الجاري، سجل مؤشر أسعار الأغذية أعلى مستوياته على الإطلاق بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

أسعار الأغذية

وقالت الفاو إن مؤشرها، الذي يتابع أسعار الأغذية الأكثر تداولا في العالم، بلغ في المتوسط 136.3 نقطة الشهر الماضي مقابل مستوى معدل إلى 137.9 نقطة في أغسطس.

وكان رقم أغسطس/ آب في السابق 138.0.

وهبط المؤشر من مستوى قياسي بلغ 159.7 في مارس/ آذار. ومع ذلك، فإن قراءة سبتمبر/ أيلول أعلى 5.5 بالمئة عنها قبل عام.

والانخفاض الأخير مدفوع بتراجع بنسبة 6.6 بالمئة على أساس شهري في أسعار الزيوت النباتية، وساهمت زيادة الإمدادات وتراجع أسعار النفط في الانخفاض.

كما تراجعت أسعار السكر ومنتجات الألبان واللحوم بأقل من نقطة مئوية واحدة، مما خفف من الضغوط التضخمية.

وعلى النقيض من ذلك، ارتفع مؤشر الفاو لأسعار الحبوب 1.5 بالمئة على أساس شهري في سبتمبر أيلول، مع زيادة أسعار القمح 2.2 بالمئة بسبب المخاوف إزاء ظروف الجفاف في الأرجنتين والولايات المتحدة، وقوة صادرات الاتحاد الأوروبي وزيادة الضبابية المحيطة باستخدام موانئ البحر الأسود الأوكرانية بعد نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفعت أسعار الأرز 2.2 بالمئة، فيما يرجع جزئيا إلى المخاوف حيال تأثير الفيضانات العارمة التي اجتاحت باكستان مؤخرا.

وفي تقديرات منفصلة للعرض والطلب على الحبوب، خفضت الفاو توقعاتها لإنتاج الحبوب العالمي في عام 2022 إلى 2.768 مليار طن من 2.774 مليار في السابق.

أسعار الحبوب

ومع ذلك، كانت أسعار الحبوب الفئة الرئيسية التي حققت مكاسب الشهر الماضي، حيث ضرب الطقس السيئ المحاصيل الأميركية والأوروبية.

وخفضت منظمة الفاو، توقعاتها لإنتاج الحبوب لهذا الموسم، على الرغم من أن ذلك قابله ضعف في توقعات الطلب.

واندلع تضخم في أسعار الغذاء في جميع أنحاء العالم هذا العام، حيث حدت الحرب من إمدادات المحاصيل من منطقة البحر الأسود الحيوية.

في حين تحسنت الصورة إلى حد ما في الأشهر الأخيرة بعد إبرام اتفاق لاستئناف الشحنات البحرية لأوكرانيا، فإن الأمر سيعتمد على الجهود المبذولة لتوسيع اتفاق تصدير المحاصيل إلى ما بعد منتصف نوفمبر.

كما أدى عدم اليقين بشأن الاتفاق إلى دعم أسعار الحبوب في سبتمبر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.