Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

منظمة أوبك: قرار خفض إنتاج النفط يحمل الكثير من المرونة

تحالف أوبك+

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت منظمة أوبك للدلة المصدرة للنفط، أن قرار خفض الإنتاج يحمل الكثير من المرونة والتعامل مع الواقع الاقتصادي الضبابي.

ونفى أمين عام منظمة أوبك، هيثم الغيص، أن يكون خلف قرار مجموعة أوبك+ بخفض إنتاج النفط أي علاقة سياسية.

وأوضح أنه جرى اتخاذ القرار بالإجماع، “لم يتخذ من دولة بعينها بل من 23 دولة”.

منظمة أوبك

وشدد على أن منظمة أوبك لا تنحاز لأي طرف ضد الآخر، وقراراتها تستهدف التوازن بين العرض والطلب وليس الأسعار.

وحول ما إذا كان اجتماع “أوبك+” تناول قرار وضع سقف لنفط روسيا، قال إن “معالم العقوبات المطروحة ليست واضحة تماماً، والجميع يريد تفاصيل أكثر حتى يتم التعليق عليها، والتعرف ما إذا كانت تؤثر على سياسة النفط”.

والأربعاء الماضي، أعلن تحالف “أوبك+”، خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل نفط في اليوم، رغم الضغوط الكبيرة التي مارستها الولايات المتحدة لمنع صدور القرار.

وبحسب بيان التحالف عقب اجتماعه في فيينا، فإن تطبيق التخفيض في إنتاج النفط سيبدأ من نوفمبر المقبل، وسيكون الاجتماع المقبل للتحالف في ديسمبر المقبل.

وأشار بيان “أوبك+” إلى تمديد “إعلان التعاون” بين دول منظمة “أوبك” المصدرة للنفط وروسيا حتى نهاية 2023.

وتعليقاً على القرار، قال البيت الأبيض إن على الولايات المتحدة أن تكون أقل اعتماداً على نفط دول “أوبك+” وبقية المنتجين، واعتبرت قرار التخفيض “انحيازاً لروسيا”.

وسبق أن قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، في تصريحات صحفية سابقة: إن “تحالف أوبك+ يتسم بالمرونة والالتزام، وإنه مستعد لاتخاذ ما من شأنه ضبط السوق، بما في ذلك معاودة خفض الإنتاج مجدداً”.

أسعار النفط

وفي سياق منفصل، ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الجمعة بدعم من قرار أوبك+ خفض الانتاج.

وحد ارتفاع الدولار من صعود النفط الذي يتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية.

بحلول الساعة 08:00 صباحًا بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول- بنسبة 0.36%، إلى 94.76 دولارًا للبرميل.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي -تسليم نوفمبر/تشرين الثاني- بنسبة 0.35% إلى 88.76 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.