Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

منظمة أوبك: الاقتصاد الإماراتي يشهد زخما مستداما بدعم الأنشطة

منظمة أوبك

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت منظمة أوبك للدول المصدرة للنفط، إن الاقتصاد الإماراتي يشهد زخما مستداما بدعم من الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

وأوضحت منظمة أوبك أن الزخم المستدام خلال العام الجاري يأتي أيضا من استضافة «إكسبو 2020 دبي» وتخطي تداعيات جائحة كورونا.

وبيّنت منظمة أوبك في تقرير شهر ديسمبر الجاري، أن الأنشطة الاقتصادية عززت من نمو اقتصاد الإمارات خلال العام الحالي.

منظمة أوبك

وشهد قطاع السياحة الذي يمثل حوالي 6% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة نمواً قوياً فيما كانت دبي أكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم بأعداد الركاب للمرة الأولى، بتجاوز مستويات ما قبل جائحة كورونا في الربع الثاني من العام الحالي.

وأشارت «أوبك» إلى أن استضافة كأس العالم لكرة القدم في قطر وزيادة الأنشطة الاقتصادية تدفعان نمو قطاع السياحة في الإمارات إلى زيادة أخرى، وتعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع من العام 2022.

وأضاف التقرير أنه قد ارتفع مؤشر مديري المشتريات الإماراتي من 56.1 إلى 56.6 وسط زيادة الطلب.

وقالت «أوبك» في تقريرها الشهري، إن زخم نمو الاقتصاد الإماراتي الحالي سينتقل إلى العام المقبل 2023 تماشياً مع السياسات الحكومية الهادفة إلى زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر، من خلال ثماني اتفاقيات اقتصادية شاملة، واتفاقيات التجارة التي تتوقع توقيعها في المدى القريب.

النمو الاقتصادي

وقالت «أوبك» في تقريرها: “مع اقتراب عام 2022 من نهايته أصبح تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي بكل تداعياته بعيدة المدى واضحاً تماماً؛ حيث من المتوقع أن يظل عام 2023 محاطاً بالعديد من أوجه عدم اليقين، مما يتطلب اليقظة والحذر، في ظل نمو بعض الاقتصادات على مستوى العالم، خلال الربع الرابع من العام الحالي”.

وتوقعت نمو الاقتصاد العالمي بمعدل 2.8% وذلك في تقرير شهر ديسمبر.

وأكد التقرير على أهمية استمرار الجهود المشتركة الاستباقية والاستباقية المستمرة، التي تبذلها أوبك+ لتوفير الاستقرار والتوازن لسوق النفط العالمي، وسط ظروف السوق سريعة التطور.

وأشارت المنظمة إلى أن الطلب على خام أوبك في عام 2023 قد يظل دون تغيير عن التقييم السابق، ليقف عند 29.2 مليون برميل في اليوم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.