Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

منظمة أوابك تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط بالربع الحالي

تخوفات من ركود عالمي تهبط بأسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت منظمة أوابك “الأقطار العربية المصدرة للبترول”، زيادة الطلب العالمي على النفط خلال الربع الثالث “الحالي “من العام الجاري.

وقالت منظمة أوابك إن التقديرات الأولية تشير لتخفيض الطلب العالمي على النفط خلال الربع الثاني من العام الحالي ليصل إلى نحو 98.3 مليون برميل/ يوم.

ووفق تقرير المنظمة، فإن النسبة تراجع 1% مقارنة بمستويات الربع الأول.

منظمة أوابك

وكشف التقرير عن انخفاض طلب دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنسبة 0.7% ليصل إلى نحو 45.5 مليون برميل / يوم، كما انخفض طلب باقي دول العالم بنسبة 1.2% ليصل إلى نحو 52.8 مليون برميل / يوم.

ورجحت المنظمة، ارتفاع الطلب العالمي على النفط خلال الربع الثالث من العام الحالي ليصل إلى نحو 100.6 مليون برميل / يوم، حيث يتوقع ارتفاع طلب مجموعة دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى نحو 47 مليون برميل / يوم.

كما يتوقع ارتفاع طلب باقي دول العالم إلى نحو 53.6 مليون برميل / يوم.

وتراجع المتوسط الشهري لسعر سلة خام “أوبك” خلال شهر يوليو 2022 إلى 108.32 دولار للبرميل، بنسبة انخفاض تبلغ نحو 8% مقارنة بالشهر السابق.

بينما تشير توقعات المنظمة إلى ارتفاع المتوسط السنوي لسعر سلة الخام في 2022 إلى 105.71 دولار للبرميل، أي بنسبة زيادة تبلغ 51.3% مقارنة بعام 2021.

وأوضح التقرير أن متوسط أسعار سلة خامات أوبك ارتفع خلال شهر يونيو 2022 بنسبة 3.3% بما يعادل 3.8 دولار للبرميل، مقارنة بالشهر السابق، ليصل إلى 117.7 دولار للبرميل.

ارتفاع الطلب

ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى استمرار قوة أساسيات سوق النفط وسط ارتفاع الطلب من قبل مصافي التكرير، تزامناً مع هوامش الأرباح المرتفعة، فضلاً عن تعطل الإمدادات في العديد من مناطق الإنتاج الرئيسية بما في ذلك ليبيا والإكوادور.

والإضراب المخطط له في قطاع النفط في النرويج، واحتمال ارتفاع الطلب على النفط في الصين في ظل التخفيف التدريجي لإجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا، وأخيراً مؤشرات الطلب القوي على وقود النقل البري خلال موسم القيادة الصيفي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.