Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

منصة فيس بوك تقتحم عالم السينما بخدمة جديدة

فيس بوك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| اقتحمت منصة فيس بوك عالم السينما من خلال خدمة جديدة مميزة، فلأول مرة سيجري استخدام المنصة من موزع أفلام لعرض فيلم حصريا عبر حدث مباشر يتم حجز تذاكره.

وسيتم عرض فيلم “The Outsider”، وهو وثائقي من وراء الكواليس حول بناء متحف “11 سبتمبر” في مانهاتن، للجمهور عبر المنصة مقابل 3.99 دولار في 19 أغسطس المقبل.

ويمكن أن يؤدي وضع الأفلام عبر المنصة إلى تقليل حاجز توزيع المحتوى لصانعي الأفلام والاستوديوهات الأصغر، خاصة لأولئك الذين يتطلعون إلى الوصول إلى الجماهير في الأسواق الصغيرة حيث يصعب التوسط في الصفقات المحلية.

فيس بوك

ومنذ ظهور جائحة فيروس كورونا، تحولت العديد من مهرجانات الأفلام إلى التنسيقات عبر الإنترنت، أو التنسيقات المختلطة، وذلك حسب بوابة

وتتوفر الخدمة الجديدة للمستخدمين في أي بلد تتواجد فيه أحداث فيسبوك المدفوعة عبر الإنترنت (التي يبلغ عددها الآن أكثر من 100 دولة) مشاهدة العرض الأول للفيلم الذي سيكون متاحًا لمدة 12 ساعة.

ومثلما حقق الآخرون نجاحًا في استضافة دروس عبر الإنترنت، أو بث مباشر للعب عبر فيسبوك، يمكن تسخير مدى الوصول الهائل للمنصة للعثور على جمهور.

ولطالما كانت المنصة موطنًا لعروض البث المباشر، والأحداث المباشرة لشهور، ولكن لم يتم عرض فيلم لأول مرة من قبل.

ووفقا للتقارير، فإن هناك حلقة مناقشة” ندوة” مباشرة عبر منصة “Facebook Live” بعد الظهور العالمي للفيلم لأول مرة.

وتقدم منصة “فيس بوك“، بعض العروض الترويجية المدفوعة للمساعدة في تسويق الحدث، ولكنها لن تأخذ عمولة من مبيعات التذاكر.

كما تتنازل فيس بوك، عن عمولتها من إيرادات صناع المحتوى حتى عام 2022.

إصدار أفلام

ويعد توزيع الأفلام أمرًا صعبًا بالنسبة للاستوديوهات المستقلة، وصانعي الأفلام، خاصةً عندما يحاولون إصدار أفلام في عدد من الأسواق.

وحدد موزع الفيلم، وهي شركة توزيع أفلام عالمية، اسمها ” Abramorama” سعر العرض الأول.

وقال ستيفن روزنباوم، مخرج الفيلم: “كان عليك في السابق أن تجد موزعًا دوليًا للقيام بصفقات إذاعية ومسرحية فردية”.

وأضاف: “لم يكن الأمر يستحق العناء بمجرد أن تتخطى الأسواق الكبيرة الناطقة بالإنجليزية.

وأكد، أنه بدون فيس بوك، لن ترى كل الأسواق المتوسطة والصغيرة هذا الفيلم أبدًا”.

وأشار المخرج إلى أن الهدف هو الحفاظ على السعر منخفضًا بدرجة كافية في الوقت الحالي من أجل جذب جمهور عريض.

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بقفزات متسارعة، تواصل تطبيقات التواصل الاجتماعي تسجيل إيراداتها بأرقام قياسية، متجاهلة حالة الطوارئ العالمية ممثلة بتفشي جائحة كورونا. وتبين الأرقام...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطت عملاقة التواصل الاجتماعي فيس بوك بقيمتها السوقية أكثر من تريليون دولار، “وبهذا أصبحت خامس شركة أميركية من حيث القيمة...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت شركة ومنصة التواصل الاجتماعي فيس بوك، بتنبيه المستخدمين عند دخولهم على حسابات وصفحات يعرف عنها تكرار نشر أخبار ومعلومات...