Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

منتدى “اصنع في الإمارات” ينطلق اليوم لتعزيز الاستثمار

منتدى "اصنع في الإمارات" ينطلق اليوم لتعزيز الاستثمار

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ينطلق اليوم الثلاثاء، منتدى “اصنع في الامارات” في أبوظبي ضمن اطار تعزيز الاستثمار في مجال الصناعة.

ويأتي منتدى “اصنع في الإمارات” ضمن شعار “استثمار.. شراكة.. نمو”، وتنظمه منتدى “اصنع في الإمارات” وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

كما يضم المنتدى أكثر من 300 منتج جديد يمكن تصنيعها محليا بأسعار تنافسية ضمن متطلبات الشركات الوطنية التي تشمل 11 قطاعا مستهدفا للنمو.

اصنع في الإمارات

ويعد المنتدى منصة مهمة لعرض فرص الاستثمار المحلي في القطاع الصناعي وتسليط

الضوء على فرص توطين المنتجات وإعادة توجيه قيمة المشتريات إلى الاقتصاد الوطني.

ويهدف منتدى “اصنع في الإمارات” لتمكين الصناعة في دولة الإمارات والمساهمة في النمو

الاقتصادي وزيادة المرونة والقدرة في التعامل مع سلاسل التوريد.

كما يوفر فرصة فريدة للشركات الوطنية الرائدة والمصنعين لبناء الشركات ويعزز تطوير

الصناعات القائمة واستكشاف فرص نمو لصناعات المستقبل.

ويأتي إطلاق منتدى “اصنع في الإمارات” في إطار دعم القيادة الرشيدة واستشرافها المستقبل

بإيجابية وتوفير البيئة المرنة والمشجعة على تحقيق أفضل النتائج بما يعزز البيئة التنافسية لدولة

الإمارات على مستوى العالم.

وتوفر دولة الإمارات بيئة مثالية للاستثمار الصناعي من خلال توفير فرص تمويل ودعم فني

وحاضنات أعمال ودراسات جدوى في ظل المصداقية والموثوقية بقوانين تحمي حقوق

المستثمرين إضافة إلى منظومة تشريعية تشجع على استقطاب الاستثمارات الخارجية.

وتتمتع دولة الإمارات ببنية تحتية متطورة في المواصلات والنقل والمطارات واللوجستيات وبنية تحتية رقمية متقدمة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل موقع جغرافي استراتيجي يرتبط بالأسواق العالمية ويسهل التصدير.

تطوير الصناعة

وتعمل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع شركائها على تعزيز مكانة الإمارات واحدة من أهم المراكز العالمية للتصنيع والصناعة بفضل السياسات المتبعة والمزايا والممكنات والبرامج والمبادرات القائمة.

وتعمل الوزارة على توفير حلول تمويلية تنافسية بالتعاون مع مصرف الإمارات للتنمية لدعم نمو الشركات الصناعية إضافة إلى أن انضمام المصنعين إلى برنامج القيمة الوطنية المضافة يمنحهم أولوية الحصول على العطاءات ما يعتبر فرصة استثنائية لتعزيز نمو صناعتهم.

وتدعو الوزارة المصنعين للاستفادة من فرص التزام الشركات الوطنية الرائدة بتخصيص جزء من خطط مشترياتها وطلبها المستقبلي محليا من أجل تطوير أعمالهم وإطلاق منتجات محلية جديدة.. كما تدعو الشركات الوطنية للاستفادة من توفر طلباتها محليا.

ويجمع منتدى “اصنع في الإمارات” كبرى الشركات الإماراتية من أجل عرض خططهم الصناعية الطموحة والاستفادة من فرص التوسع على مستوى سلسلة التوريد والمشتريات، كما يتيح فرصاً تجارية طويلة الأجل للاستثمار في الامارات.

مال

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن بنك الكويت المركزي، عن ارتفاع عرض النقود بمفهومه الواسع “ن2” نحو 0.1% في مايو الماضي على أساس شهري. وقال...

أعمال

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة سالك الإماراتية للتعرفة المرورية، تعيين إبراهيم الحداد رئيسا تنفيذيا لها، ضمن اقتراب الشركة من طرحها المزمع في البورصة....

تجارة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت الإمارات العربية المتحدة، جملة من التسهيلات لاستقطاب شركات رقمية من خارج البلاد، في غضون أقل من عام. وقال وزير...

تجارة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن مشروع مشترك مع «إس إي جي» إحدى أكبر شركات النفط والغاز في أوزبكستان. ووفق ما...