Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“مقدام القابضة” القطرية تنقل أسهمها من السوق الثانية للرئيسية

مقدام القابضة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت بورصة قطر إنها ستعمل على نقل شركة مقدام القابضة من السوق الثانية إلى السوق الرئيسية.

وأوضحت البورصة أن شركة مجموعة مقدام القابضة حصلت على عدم الممانعة من هيئة قطر للأسواق المالية على انتقال إدراج أسهمها من السوق الثانية إلى السوق الرئيسية في بورصة قطر.

كما وتقرر نقل أسهم الشركة للتداول في السوق الرئيسية اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 2 من يناير المقبل، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق الرئيسية إلى 48 شركة مساهمة مدرجة.

مقدام القابضة

وبذلك تصبح “مقدام القابضة” أول شركة يتم نقل أسهمها من السوق الثانية إلى السوق الرئيسية.

ويأتي ذلك بموجب نظام الطرح والإدراج الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية والذي اعتمد

للعمل به اعتبارًا من الأول من أبريل الماضي.

كما وتضمن حزمة من الإجراءات الجديدة التي من شأنها أن تجذب المزيد من الشركات وتوفر

بدائل وخيارات متنوِّعة للشركات الراغبة بالإدراج في السوق المالية.

وتنتهز بورصة قطر هذه المناسبة لتعرب عن شكرها وتقديرها لهيئة قطر للأسواق المالية

على دعمها المتواصل لبورصة قطر ولجهودها المستمرة لتطوير التشريعات والأنظمة المعمول بها في السوق.

وأوضحت بورصة قطر أن الشركة ستحتفظ بنفس الاسم ورمز التداول (MKDM) ورقم التعريف الدولي (ISIN Code)، كما هي دون تغيير.

كما سيتم تطبيق نفس قواعد التداول المعتمدة في السوق الرئيسية مثل الحدود السعرية وأوقات جلسة التداول على سهم الشركة.

إلغاء الأوامر

وعلى صعيد آخر، فإن السعر المرجعي لسهم الشركة خلال جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 2 يناير 2023 سيتحدد بناءً على سعر إغلاق سهمها بجلسة تداول الخميس الموافق 29 ديسمبر 2022.

وبيّنت البورصة أنها ستلغي جميع الأوامر الموجودة بسجل الأوامر على أسهم الشركة بعد جلسة تداول يوم الخميس الموافق 29 ديسمبر 2022.

وعليه، فإن مسؤولية إعادة إدخال الأوامر الملغاة ستكون على شركات الوساطة عند البدء بتداول أسهم الشركة في السوق الرئيسية. علمًا بأنَّه سيتم إدراج أسهم الشركة ضمن قطاع الخدمات والسلع الاستهلاكية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.