Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“مقدام القابضة” القطرية تعلن عن نتائجها المالية بأول 9 شهور 2022

مقدام القابضة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة مقدام القابضة القطرية، عن نتائجها المالية للشهور من يناير حتى نهاية سبتمبر من العام الجاري.

وناقش مجلس الإدارة النتائج المالية، حيث حققت نموا في حجم الأعمال، لتبلغ الإيرادات 363.1 مليون ريال قطري في تسعة شهور، مقابل 180.4 مليون لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو بلغت 101.3%.

وعزت “مقدام القابضة” ارتفاع الإيرادات إلى الخدمات الجديدة المقدمة في مجالات التعليم عن بعد وخدمات الصيانة الشاملة لمحطات إعادة تدوير الغاز وتوفير القوى العاملة الأرضية لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في تحسن مستويات الإيرادات.

مقدام القابضة

وحققت مجموعة مقدام القابضة أرباحًا صافية بلغت 21.2 مليون ريال قطري للفترة المُنتهية في 30 سبتمبر 2022 مقارنة مع 18.4 مليون ريال قطري في الفترة المُقابلة للعام 2021 وبنسبة نمو بلغت 15.3%.

وبلغ العائد على السهم 0.312 ريال قطري للفترة المُنتهية في 30 سبتمبر 2022 مقارنة بعائد على السهم بلغ 0.270 ريال قطري للفترة المقابلة للعام 2021.

وأشار الرئيس التنفيذي السيد إيهاب نصر، إلى أن مجموعة مقدام القابضة استطاعت خلال العام 2022 توقيع عقود جديدة بقيمة إجمالية بلغت 1.218 مليون ريال قطري متجاوزة بذلك الأهداف السنوية للعام 2022.

كما اطلع المجلس أيضًا على إجمالي القيمة الإجمالية للعقود الجاري تنفيذها، حيث بلغت حوالي 2.090 مليون ريال قطري، فيما تبلغ قيمة الأعمال المُتبقية منها حوالي 1.493 مليون ريال قطري.

أما فيما يتعلق بالعروض المُقدمة والجاري التفاوض عليها مع العملاء، فقد بلغت حوالي 2.036 مليون ريال قطري، وتتراوح نسبة الترسية المتوقعة وفقًا للمؤشرات التاريخية من 20% إلى 30%.

كما بلغ معدل الاحتفاظ بالعملاء حوالي 90%.

وأكد مجلس الإدارة على الإدارة التنفيذية أهمية هذه المؤشرات، حيث تعد هذه المؤشرات العامل الرئيسي في بناء توقعات الإيرادات وصافي الأرباح المُستقبلية وتعزيز قيمة حقوق المساهمين.

المركز المالي

أما عن المركز المالي لمجموعة مقدام القابضة، فقد حقق نموًا بنهاية 30 سبتمبر 2022 مُقارنة مع 31 ديسمبر 2021 بنسبة 59.9%، وجاء هذا النمو نتيجة التوسع المطرد في حجم أعمال المجموعة.

وحافظت مجموعة مقدام القابضة على مستويات السيولة لديها كما في 30 سبتمبر 2022، حيث بلغت نسبة الموجودات المتداولة لديها حوالي 82.3%، أما نسبة التداول (الموجودات المتداولة إلى المطلوبات المتداولة) فقد بلغت 1.3 مرة.

كما حافظت المجموعة أيضًا على مستويات منخفضة للمديونية، حيث بلغ صافي المديونية (القروض المصرفية مطروحًا منها النقد والأرصدة البنكية) حوالي 65.4 مليون ريال قطري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.