Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مع بدء الغزو لأوكرانيا.. “غازبروم الروسية” تبعث برسالة للأسواق

غازبروم الروسية

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| بعثت شركة غازبروم الروسية، رسالة طمأنة للأسواق العالمية، مع بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت “غازبروم الروسية، إن ضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا مستمر، “وجاء ذلك بعد قفزة سجلتها أسعار الوقود الأزرق في أوروبا اليوم”.

وقال الممثل الرسمي لشركة “غازبروم” سيرغي كوبريانوف، إن ضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا مستمر، وأشار إلى أن عمليات ضخ الغاز مستمرة بشكل طبيعي.

غازبروم الروسية

وقفزت أسعار الغاز في أوروبا بنحو 35%، وتجاوز سعر العقود الآجلة للغاز مستوى 1400 دولار لكل ألف متر مكعب، وذلك في ظل مخاوف المستثمرين من تأثر إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا.

وكانت روسيا قد أعلنت في وقت سابق عن عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بهدف حماية دونباس.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطاب للشعب اليوم، البدء في عملية عسكرية خاصة في دونباس، وشدد على أن خطط موسكو لا تشمل احتلال أوكرانيا وإنما تجريدها من السلاح.

وأضاف أن المسؤولية الكاملة عن إراقة الدماء تقع على ضمير نظام كييف. وأكد الرئيس الروسي، أن الهدف من العملية هو حماية سكان جمهورتي لوغانسك ودونيتسك، اللتين تتعرضان للإبادة الجماعية منذ ثماني سنوات.

أسعار النفط

صعدت أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ عام 2014 لتتخطى حاجز 100 دولار للبرميل، على وقع الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأعلنت روسيا بدء عمليات عسكرية داخل الأراضي الأوكرانية، ما أثار مخاوف من تعطل صادرات الطاقة الحيوية في المنطقة.

وقفزت العقود الآجلة لمزيج برنت إلى أكثر 102 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الخفيف إلى 96.23 دولار للبرميل في أعلى مستوى لها منذ أغسطس 2014.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في تغريدة: “روسيا بدأت غزوا واسع النطاق لأوكرانيا وتستهدف المدن بضربات بالأسلحة”.

وأفادت وكالة إنترفاكس الأوكرانية بوقوع هجمات صاروخية على منشآت عسكرية في جميع

أنحاء أوكرانيا وبأن القوات الروسية قامت بعمليات إنزال في مدينتي أوديسا وماريوبول

الساحليتين في الجنوب.

وقال وارن باترسون، رئيس إستراتيجية السلع في شركة ING Groep NV لوكالة بلومبرغ:

“تفاقم الأوضاع على صعيد الأزمة في أوكرانيا دفع أسعار الخام إلى مستوى 100 دولار للبرميل،

سوق النفط ستنتظر الآن لترى كيف سترد الدول الغربية على الإجراءات الروسية الأخيرة”.

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار النفط صباح الثلاثاء، مع اقبال المستثمرين على جني أرباح بعد الارتفاع الملحوظ في الفترة الماضية. وجاء انخفاض أسعار...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخلت أسعار النفط عن مكاسبها السابقة مع افتتاح السوق المالية، الاثنين، في ظل جني المستثمرين الأرباح مع ارتفاع الأسعار الأسبوع...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار النفط لتسجيل أول خسارة أسبوعية، منذ 3 أسابيع، رغم ارتفاعها الجمعة، في وقت فاق تأثير المخاوف من التضخم...

العالم

بغداد- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة سومو “تسويق النفط العراقية” إن انتاج العراق من النفط، تجاوز الحصة المتفق عليها مع تحالف أوبك+، خلال شهر...