Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

دبي: معدل التضخم السنوي يواصل تسجيل معدلات سلبية للشهر 26 تواليا

معدل التضخم السنوي

الإمارات – بزنس ريبورت الإخباري || أظهرت بيانات صادرة عن مركز دبي للإحصاء، بلوغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك (معدل التضخم السنوي) لـ 4.4-%، ليواصل بذلك تسجيل معدلات سالبة، للشهر الـ 26 على التالي.

وأوضح مركز دبي للإحصاء، بأن وزن قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود، يمثل ما نسبته 44%، وبلغ معدل تضخمه لـ 8.8-%، فيما مثل قسم النقل نسبة 11%، بمعدل تضخم 6.7-%.

وشكل قسم الملابس والأحذية وزناً نسبته 2%، بمعدل تضخم بـ 2.6-%، وكان وزن قسم الطعام والمشروبات مثل 13%، بمعدل تضخم وصل لـ 0.9%.

كما وكان قسم التعليم بوزن 8%، وعند معدل تضخم نسبته 0.4%.

معدل التضخم لشهر ديسمبر

كما وشهد معدل التضخم، خلال ديسمبر من العام 2020، تراجعاً إلى 4.32-%، على أساس سنوي، ليظل بذلك في النطاق السالب للشهر الـ 25 على التوالي.

حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك ( مُعدل التضخم ) خلال العام الماضي، بـ 104.01 نقطة، وكان في ديسمبر بحوالي 102.14 نقطة، مقارنة مع 102.53 نقطة في نوفمبر.

ويرجع تراجع مُعدل التضخم في العام 2020، مدعوماً بتراجع أسعار الملابس وملبوسات القدم بحوالي 3.36%، وإلى الانخفاض بـ 6.21% لقسم السكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود.

إضافة إلى تراجع أسعار النقل بـ 6.71%، والانخفاض بـ 10.27% في أسعار الترفيه والثقافة، وإلى تراجع السلع والخدمات المتنوعة بـ 0.41%.

رقم قياسي

وجدير بالذكر، بأن الرقم القياسي لأسعار المستهلك (معدل التضخم السنوي) بدولة الإمارات، شهد ارتفاعاً خلال شهر ديسمبر الماضي، ليصل إلى 105.97 نقطة، وذلك عبر زيادة نسبتها 0.09%.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، فقد بلغ (معدل التضخم السنوي) بدولة الإمارات في نوفمبر من العام 2020، عند 105.87 نقطة.

وأرجع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، الارتفاع المسجل في معدل التضخم السنوي ، إلى تحسن الإنفاق على 9 قطاعات من القطاعات التي يتألف منها الرقم القياسي، وعددها 13 قطاع.

حيث يعتبر الرقم القياسي وسيلة إحصائية لقياس التغيرات الحاصلة في أسعار السلع والخدمات خلال فترتين زمنيتين.

هذا ويشار الى أنه انخفض معدل التضخم السنوي في مصر خلال شهر يناير الماضي، لمستويات 4.8%، بعد أن كان 6.8% في ديسمبر الماضي.

وأعلن جهاز التعبئة العامة والإحصاء في مصر، أن معدل التضخم السنوى شهد تراجعا مدعوما من عدة قطاعات في الجمهورية.

ووفق جهاز التعبئة، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين في مصر بلغ 110.2 نقطة في شهر يناير 2021، مسجلا انخفاضا قدره 0.4% عن شهر ديسمبر 2020.

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| طمأن صندوق النقد الدولي المستثمرين من ضغوط التضخم التي تضرب العالم، مؤكدا أنه لا خوف من حدوث جموح في التضخم....

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أزالت فنزويلا 6 أصفار من عملتها البوليفار، للمرة الثالثة في 13 عاما، في محاولة منها لمواجهة التضخم المفرط في البلاد....

مميز

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد معدل التضخم السنوي في دول الخليج ارتفاعا خلال شهر يونيو الماضي، في ظل زيادة أسعار الشحن وانخفاض المعروض السلعي....

اخر الاخبار

بيروت- بزنس ريبورت الإخباري|| تكتوي لبنان من التضخم الجامح الذي يضرب الأسعار كافة وخصوصا الأساسية، في وقت تضاعفت فيه الأسعار بشكل خيالي في ثلاثة...