Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

مطار الكويت الدولي يعلن عدد رواده منذ بداية العام الجاري

مطار الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكرت إدارة مطار الكويت الدولي أن هناك تحسنا في عدد رواد المطار خلال العام الجاري 2022.

وقال نائب مدير شؤون مطار الكويت الدولي بالإدارة العامة للطيران المدني، صالح الفداغي، إن أكثر من 8 ملايين مسافر استخدموا المطار منذ بداية العام الحالي.

وأوضح الفداغي أن 8.2 مسافر استخدموا المطار منذ بداية العام وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

مطار الكويت الدولي

وبلغ عدد المغادرين 4.3 ملايين مسافر فيما بلغ عدد الوافدين 3.8 ملايين، وبعدد رحلات يصل إلى 68.621 رحلة، بحسب الفداغي.

وكانت مدن إسطنبول والقاهرة ودبي والدوحة وجدة، هي الوجهات الأكثر طلباً للمسافرين في الفترة من مطلع يونيو وحتى نهاية أغسطس.

وقال الفداغي إن صالات المطار الأربع تعمل بأكثر من طاقتها الاستيعابية، مشيراً إلى أن المطار الجديد الذي يجري العمل عليه سيساعد في تخفيف الضغط.

ولفت إلى أن خطط الهيئة نجحت في استيعاب فترة الصيف التي تكون الأكثر ضغطاً خلال العام، مشيراً إلى أن المطار لم يشهد حالات ازدحام أو تعطل كما حدث في العديد من مطارات العالم التي سرّحت أعداداً كبيرة من العمالة خلال جائحة كورونا.

وقال إن القوة الفعلية السنوية للمطار تترواح بين 14 و17 مليون مسافر، لافتاً إلى أن الصالات الجديدة التي دخلت الخدمة ساهمت في تحمل ضغط الرحلات.

ومن المقرر أن تفتتح الكويت مبنى الركاب 2، الجديد خلال العام الجاري، وهو المبني الذي يحتل المركز الأول بين أكبر 5 مطارات تحت الإنشاء بمنطقة الخليج، بتكلفة تصل إلى 4.36 مليارات دولار، بحسب صحيفة “الأنباء” المحلية.

توقف مؤقت

وفي سياق منفصل، كشفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، الاثنين، عن عودة حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي بشكل طبيعي في تمام الساعة 7.18 صباحاً.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني قد أعلنت في وقت مبكر من صباح اليوم توقف الحركة مؤقتاً بسبب موجة الضباب التي شهدتها البلاد.

وقالت، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الحركة الجوية في مطار الكويت الدولي كانت متوقفة مؤقتاً من الساعة 4.28 صباحاً نظراً لانعدام الرؤية الأفقية لأقل من 100 متر بسبب الضباب الكثيف.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.