Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

مصر: عمال “الصناعات الكيماوية” يتظاهرون للمطالبة بأموال

مصر: عمال "الصناعات الكيماوية" يتظاهرون للمطالبة بأموال

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| نظّم عمال شركة الصناعات الكيماوية في جمهورية مصر العربية، تظاهرات في محافظة أسوان، للمطالبة بنسبة من الأرباح.

وجاءت تظاهرة عمال شركة الصناعات الكيماوية بالتزامن مع عقد الجمعية العمومية والإفصاح عن الإيرادات والأرباح.

وردد العمال شعارات، من بينها “واحد اتنين أرباحنا راحت فين”، وطالب العمال بمحاسبة الفساد بشركات قطاع الأعمال العام، وتغير مجالس الإدارات بالشركات القابضة والتابعة وبالأخص الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

الصناعات الكيماوية

وأكد العمال أن أرباحهم تقدر بالملايين، ووصلت نسبتها لأكثر من 12% من أرباح شركة الصناعات الكيماوية، أي ما يعادل 40 شهرًا للعامل.

لكن الشركة صرفت 12 شهرا فقط، تحت بند “مكافأة تطوير” وليس الأرباح، الأمر أغضبهم فقرروا التظاهر.

وكان الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لشركة الصناعات الكيماوية “كيما” محمد حسنين رضوان، قد تقدم باستقالته منذ يومين لرئيس القابضة للصناعات الكيماوية.

وقالت الشركة في بيانها للبورصة إن الجمعية العمومية قررت عدم إخلاء مسؤولية رئيس ومجلس إدارة الشركة عن المركز المالي ونتائج الأعمال المعروضة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2022.

لكن الجمعية العامة العادية للشركة صدقت على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام المالي الماضي، كما صدقت على تعيين محمود منتصر رئيس مجلس إدارة غير متفرغ بعد استقالة الرئيس السابق هشام حسن.

أرباح كبيرة

وكشفت بيانات الجمعية أن كيما حققت أرباحاً بلغت 651.48 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى يونيو 2022، مقابل خسائر بلغت 1.42 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 4.44 مليارات جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.39 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

ويشار إلى أن العام الماضي، 2021، شهد 8041 انتهاكاً لحقوق العمال في مصر، حيث سجل انتهاك تأخر صرف الراتب أعلى المعدلات، حيث يمثل 35.9% من إجمالي الانتهاكات بواقع 2891 انتهاكاً، يليه عدم وجود دار حضانة والذي مثل 27.2% من إجمالي الانتهاكات بواقع 2190 انتهاكاً، حسب رصد دار الخدمات النقابية والعمالية.

كما رصدت دار الخدمات العمالية، العام الماضي، 254 حالة فصل تعسفي، بينها 253 حالة في القطاع الخاص وحالة واحدة في قطاع الأعمال العام موزعة على النشاطات الاقتصادية المختلفة.

وسجلت المنشآت الصناعية 84 حالة، يليها قطاع السياحة 131 حالة، وقطاعات أخرى 38، وأخيراً التعليم حالة واحدة بإحدى المدارس الخاصة، فضلًا عن رصد 214 حالة إكراه على تقديم الاستقالة في المنشآت الصناعية بواقع 14 حالة في القطاع الخاص و200 حالة في قطاع الأعمال العام.

ورصدت دار الخدمات النقابية والعمالية أيضاً 2891 حالة تأخر في صرف المرتبات، بينها 2890 حالة في القطاع الخاص، وحالة واحدة في قطاع الأعمال العام، موزعة على 2500 حالة في المنشآت الصناعية، و90 حالة في التعليم و301 حالة في قطاعات أخرى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.