Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مصرف قطر يفصح اليوم عن عملات المونديال التذكارية

مصرف قطر يفصح اليوم عن عملات المونديال التذكارية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن يفصح مصرف قطر المركزي اليوم الأربعاء، عن عملات المونديال التذكارية الخاصة بكأس العالم.

وقال مصرف قطر، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “الوقت قد حان، على ضوء الحدث الأكبر في العالم، إطلاق العملات التذكارية بمناسبة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022”.

وفي مايو الماضي، أعلن مصرف قطر تنسيقه مع شركة “MDM” الألمانية صاحبة ترخيص “فيفا” لسك العملات التذكارية، إطلاق برنامج العملات التذكارية.

مصرف قطر

وأوضح المصرف أنها سيطرح للبيع على مرحلتين، وستكون متاحة في جميع أنحاء دول العالم بالإضافة إلى السوق المحلي في قطر.

ومع كل بطولة لكأس العالم تسارع الدولة المنظمة لإصدار عملات تذكارية خاصة بالبطولة التي تعتبر حدثاً هو الأكبر على مستوى العالم.

وسيتمكن الجمهور داخل قطر وخارجها من اقتناء تلك العملات التذكارية التي سكت باستخدام ثلاثة معادن، وهي المعدن النفيس، وتحديداً الذهب، والفضة، وأخيراً المعدن الطبيعي والمتداول والمشكل أساساً من “Cu-NI” والمستخدم في سك العملات العادية والمتداولة، أو ما يعرف بالمعدن الأساسي للعملة.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، بمشاركة 32 منتخباً، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وتتوقع قطر استقبال 1.2 مليون زائر خلال 29 يوماً، وقد تعهدت بتقديم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم.

تنظيم كبير

وفي سياق منفصل، تترقب جماهير كرة القدم نسخة مختلفة من البطولة التي تجري لأول مرة في العالم العربي والشرق الأوسط خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.

ومنذ فوزها باستضافة المونديال، انطلقت قطر بتشييد 8 ملاعب ذات تصاميم مبتكرة مزجت بين الموروث الشعبي والحداثة، حصلت جميعها على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة “جي ساس”، بتصنيف 4 أو 5 نجوم، وتم تجهيزها بتكنولوجيا للتبريد بالطاقة الشمسية.

و”جي ساس” هي منظومة اعتمدها الاتحاد العالمي لكرة القدم “فيفا” لضمان تلبية البنية التحتية الخاصة بالبطولة لمجموعة من المعايير البيئية الصارمة.

كما وتتميز بطولة كأس العالم في قطر بأنها واحدة من البطولات الفارقة في تاريخ المونديال، إذ تعدّ النسخة الأولى التي تقام مبارياتها على ملاعب متقاربة جغرافيًا بشكلٍ يمكّن الجمهور من متابعة أكثر من مباراة في اليوم الواحد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.