Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف قطر يعتمد تطبيق “جوجل باي” كوسيلة للدفع

مصرف قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| اعتمد مصرف قطر المركزي بشكل رسمي، تطبيق “جوجل باي” كوسيلة للدفع داخل البلاد.

وأكد مصرف قطر المركزي أن الاختبارات اللازمة لعمل تطبيق جوجل باي في البلاد، انتهت، ولذلك جرى اعتماده رسميا.

وتستعد البنوك في البلاد لإطلاق خدمة الدفع عبر التطبيق رسمياً بعد حصولها على الموافقة بذلك.

مصرف قطر

وأشار المصرف إلى أن جميع خدمات المحافظ الإلكترونية العالمية للبطاقات؛ مثل “Apple Pay” و”Samsung Pay” تعتبر مقبولة في دولة قطر.

و”جوجل باي” أحد أشهر منصات المحافظ الرقمية للدفع عبر الإنترنت، طور بواسطة شركة “جوجل”، لتسيير عمليات الشراء داخل التطبيقات.

ويعتمد “جوجل باي” على خاصية الاتصال قريب المدى (NFC) لنقل معلومات البطاقة لتسهيل تحويل الأموال إلى تاجر التجزئة، لتحل محل بطاقة الائتمان، وهو مشابه لفكرة المدفوعات غير التلامسية المستخدمة بالفعل في العديد من البطاقات الائتمان داخل قطر.

ويتميز “جوجل باي” بحماية المعلومات الخاصة بصاحب الحساب، فهو لا يرسل رقم بطاقة الائتمان أو الخصم عند الدفع، وبدلاً من ذلك ينشئ رقم حساب افتراضي يمثل معلومات حساب المستخدم.

وفي يوليو الماضي، أتاح مصرف قطر المركزي “نظام قطر للدفع عبر الهاتف الجوال” (QMP)، الذي يتيح عمليات التحويل بشكل فوري على مدار الساعة باستخدام الهواتف المحمولة دون الحاجة للبطاقات المصرفية أو فتح حساب بنكي.

وبلغ متوسط المعاملة الشرائية الواحدة التي ينفذها المواطن القطري 260 دولاراً.

وتحتل قطر المرتبة العاشرة عالمياً في التكنولوجيا المالية ضمن قائمة تضم 64 دولة، حسب بيانات صادرة عن مؤسسة “دينار ستاندرد” للبحوث والاستشارات، في مارس من العام الجاري.

وتشير تقديرات شركة “بيت المشورة” للاستشارات المالية، المنشورة في مارس الماضي، إلى أن قطاع التكنولوجيا المالية في قطر سيسجل نمواً سنوياً بواقع 20% ليصل إلى مستوى يبلغ 7.64 مليارات ريال قطري (2.1 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2025.

تحذير من احتيال

وبداية الأسبوع الجاري، أصدر المصرف، تحذيرا من عمليات احتيال إلكترونية، في ظل الارتفاع الملحوظ على طرق النصب والاحتيال.

وقال المصرف، في تغريدة على “تويتر”، إن هناك ازديادا ملحوظا في محاولات الاحتيال عن طريق الاتصالات والرسائل عبر منصات التواصل الاجتماعي من مصادر مجهولة تدعي تمثيلها جهات رسمية في الدولة.

كما وأصدر، مقطعا مصورا يوضح فيه أساليب الاحتيال وكيفية التصدي لها، تحت عنوان “كيف تحمي نفسك من محاولات التصيد والاحتيال الإلكتروني؟”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.