Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف الريان القطري يعلن عن أرباح كبيرة بالنصف الأول

مصرف الريان القطري

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مصرف الريان القطري، عن أرباح كبيرة عن النصف الأول من العام الجاري 2022، خلال الإفصاح عن نتائجه المالية المجمعة.

وحقق مصرف الريان، أرباحا صافية لصالح المساهمين بقيمة 1,03 مليار ريال قطري.

بدوره، قال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف الريان: “النتائج التي أعلنها المصرف تأتي على خلفية الاستكمال الناجح لدمج الأنشطة التشغيلية الرئيسية المتعلقة بالاندماج مع الخليجي”.

مصرف الريان

وأضاف آل ثاني: “نحن مستمرون في التركيز على بناء أعمال قوية ومتنوعة تقدم قيمة طويلة الأمد للسادة المساهمين وجميع أصحاب المصالح الآخرين”.

من جهته، قال السيد فهد بن عبدالله آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “يسرنا الإعلان عن نتائجنا للأشهر الستة الأولى من العام 2022 حيث قمنا خلال هذه الفترة بمضاعفة جهودنا لاستكمال الدمج التشغيلي بين مصرف الريان والخليجي”.

وأضاف: “وتحقق ذلك في فترة قياسية امتدت ستة أشهر فقط بعد اليوم القانوني الأول للاندماج في 1 ديسمبر 2021.

وتابع: “لا يسعني إلا أن أتوجه بجزيل الشكر والامتنان للسادة العملاء والجهات الرقابية والموظفين وجميع الجهات المعنية الأخرى التي ساهمت في إنجاح هذه المسيرة”.

وعبّر عن فخره بالإنجازات خلال هذه الفترة حيث قمنا أيضا بإطلاق أول وديعة خضراء مطابقة لأحكام الشريعة في قطر. كما أطلقنا برنامج التمويل الإسلامي المستدام.

وختم حديثه: “يبقى هدفنا الأساسي أن نكون الخيار الأول للتعاملات المصرفية من عملائنا الحاليين والمستقبليين، وأن نكون السباقين في تقديم الخدمات والحلول المبتكرة في المصرفيَّة الإسلامية”.

وحسب بيان صحفي بلغت الإيرادات 3.27 مليار ريال بزيادة نسبتها 29% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021. وبلغ صافي أصول التمويل 119 مليار ريال، بزيادة نسبتها 30% على أساس سنوي.

كما وبلغ مجموع ودائع العملاء 97 مليار ريال، بزيادة نسبتها 28% على أساس سنوي. في حين، بلغ معدل كفاية رأس المال 20%.

بورصة قطر

وفي سياق منفصل، اختتمت بورصة قطر جلستها الخميس، بصعود مدعوم بارتفاع شبه جماعي للقطاعات بقيادة البنوك.

وسجل المؤشر العام ارتفاعًا بقيمة 171.540 نقطة، بنسبة 1.370%، ليصل إلى 12709.12 نقطة.

وشهدت الجلسة تداول 197.4 مليون سهم، بقيمة 597.7 مليون ريال، نتيجة تنفيذ 12709 صفقات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.