Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الجمعية العادية لمساهمي مصرف الراجحي تُقر توزيع 2.5 مليار ريال عن العام 2020

مصرف الراجحي

المملكة السعودية – بزنس ريبورت الإخباري || صادقت الجمعية العامة العادية، لمساهمي مصرف الراجحي (Al Rajhi Bank)، في اجتماعها توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2020، بما يعادل ريالاً واحداً للسهم.

مصرف الراجحي

وأعلن مصرف الراجحي، في بيانه للسوق المالي السعودي، اليوم الثلاثاء، بأن قيمة التوزيعات تبلغ 2.5 مليار ريال، مُوزعة على 2.5 مليار سهم.

ووفقاً لبيان الراجحي، فإنه موعد صرف الأرباح في الـ 6 من أبريل المقبل، وذلك للمساهمين المسجلين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة.

كما أقرت الجمعية العادية في اجتماعها، أمس الاثنين، تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية عن العام 2020، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف.

إضافة إلى اعتمادها تقرير مجلس الإدارة، ومراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2020، والموافقة على إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وكانت النتائج المالية لمصرف الراجحي، للعام 2020، أظهرت ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 4.3% مقارنة بالعام 2019، عقب تسجيل نمو واضح في الأرباح في الربع الأخير من العام.

كما بيّنت النتائج المالية، بلوغ قيمة صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال العام الماضي، إلى نحو 10.6 مليار ريال، مقارنة بـ 10.16 مليار ريال للعام السابق.

وأرجع المصرف ارتفاع صافي الأرباح إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات؛ إثر ارتفاع صافي الدخل من العمولات الخاصة، والدخل من رسوم العمليات البنكية، والدخل من تحويل عملات أجنبية، والدخل من العمليات الأخرى.

وكانت أرباح المصرف حققت ارتفاعاً نسبته 34.7%، في الربع الأخير من العام الماضي، لتصل إلى 3.12 مليار ريال، مقارنة بنحو 2.3 مليار ريال، لذات الربع من العام 2019.

وكانت أرباح مصرف الراجحي، سجلت تراجعاً نسبته 4.68%، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2020، لتصل إلى 7.47 مليار ريال، مقارنة بـ 7.84 مليار، لذات الفترة من العام السابق.

وفي مارس من العام 2020، أقرت الجمعية العامة العادية، لمساهمي مصرف الراجحي توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من 2019، بقيمة 3.75 مليار ريال، بما يعادل 1.5 ريال للسهم.

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية إلى 4.5% خلال العام الجاري، مقارنة مع 2.5% في وقت...

اخر الاخبار

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أغلق المركز الوطني لإدارة الدين إصداره المحلي من الصكوك لشهر يونيو 2021 عند قيمة إجمالية بلغت 8.265 مليار ريال، وفق...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| كشفت مصادر مطلعة، أن صندوق التنمية الوطني السعودي يعتزم إطلاق صندوق جديد بقيمة تصل عدة مليارات ريال، يتم توجيه مخصصاته...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تمكنت شركة أكوا باور السعودية من تحصيل 2.8 مليار ريال من أول إصدار صكوك لها لمدة  سبع سنوات. وجرى إصدار...